الحركة الانتقالية لموظفي وزارة الشؤون الخارجية لسنة 2024.. تعيين 15 قنصلا عاما جديدا

تم تعيين خمسة عشر قنصلا عاما جديدا في عدة بلدان، أي ما يعادل 25 في المائة من إجمالي عدد المناصب القنصلية، على إثر دعوة لتقديم طلبات الترشيح، تم إطلاقها في إطار عملية الحركة الانتقالية لموظفي وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج برسم سنة 2024.

كما أن حوالي ثلث (33 في المائة) القناصل العامين المعينين هم من النساء، مما يرفع المعدل الإجمالي للقناصل العامين النساء إلى 40 في المائة، ويؤكد بذلك المنحى التصاعدي للتمثيلية النسائية في صفوف القناصل العامين (28 في المائة سنة 2022، و37 في المائة سنة 2023، و40 في المائة سنة 2024).

وفي إطار دينامية الترقية، تم تخصيص 20 في المائة من المناصب لقناصل عامين أكملوا مهمتهم بنجاح لشغل مناصب قنصلية أخرى.

وفضلا عن ذلك، وبغية الاستفادة المثلى من خبرة قناصل سابقين، فإن 20 في المائة من القناصل العامين المعينين حديثا هم قناصل عامون سابقون راكموا تجربة في تحمل المسؤولية بالمصلحة المركزية أو على مستوى البعثات الدبلوماسية والمناصب القنصلية.

كما أنه في إطار دينامية ترمي إلى التوفيق بين التشبيب والتجربة المؤكدة، فقد تم تعيين 60 في المائة من القناصل العامين المعنيين بهذه الحركة للمرة الأولى.

ومن بين إجمالي التعيينات الجديدة، فإن 67 في المائة منهم سبق لهم تقلد مهام قنصلية، بينما ينتمي 33 في المائة منهم إلى مجالات دبلوماسية أخرى.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة