الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” في البحر الأحمر

وكالات
أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، السبت، استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” في البحر الأحمر وسفينة في بحر العرب بالصواريخ.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع في بيان متلفز بثته قناة “المسيرة” الناطقة باسم جماعة الحوثي إن القوة الصاروخية استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية (آيزنهاور) شمالي البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة. وتابع أن عملية الاستهداف “حققت أهدافها بنجاح”.

وأضاف سريع أن القوات البحرية استهدفت سفينة (Transworld navigator) في بحر العرب بعدد من الصواريخ البالستية وأصابتها إصابة مباشرة، وذلك بسبب “انتهاك الشركة المالكة قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وأكد المتحدث العسكري أن قوات جماعة الحوثي “ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية إسنادا وانتصارا للشعب الفلسطيني”، وكذلك “ردا على العدوان على اليمن”.

ويشن الحوثيون منذ نوفمبر من العام الماضي عمليات عسكرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب ضد سفن تقول جماعة الحوثي إنها إسرائيلية أو متجهة إلى إسرائيل على خلفية الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وردا على هجمات الحوثيين، تشن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة عملية عسكرية منذ 12 يناير الماضي تشمل غارات جوية وضربات صاروخية ضد أهداف لجماعة الحوثي باليمن.

وعلى خلفية العملية العسكرية لواشنطن ولندن، وسعت جماعة الحوثي دائرة الاستهداف لتشمل السفن التجارية والعسكرية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وبلغ إجمالي السفن المستهدفة المرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا منذ بدء هجمات الحوثيين 153 سفينة، وفق ما أعلن زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي الخميس الماضي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة