الويفي عالي الجودة مجانا بمطارات المغرب‎

أطلق المكتب الوطني للمطارات خدمة الأنترنيت اللاسلكي (ويفي) بصبيب عال مجانا بمطار محمد الخامس.

وأطلقت هذه الخدمة، خلال الشهر الجاري، بمطار محمد الخامس، في مرحلة أولى، لفائدة زبنائه من المسافرين، الذين أصبح بإمكانهم الاتصال مجانا بالشبكة اللاسلكية للأنترنت التي تغطي مختلف الفضاءات المطارية، سواء في باحة إركاب الرحلات الجوية الداخلية والدولية، أو البهو العمومي، أو فضاء المطاعم، أو المقاهي المقاهي… ، حيث أصبح بإمكان المسافرين الاتصال بالشبكة اللاسلكية للأنترنيت بواسطة أي حاسوب محمول أو هاتف ذكي أو أي وسيلة اتصال مزودة بخاصية الويفي.

وأوضح المكتب أن هذه الخدمة تتميز ببساطتها، حيث لا يتطلب الأمر تحميل أي تطبيق، ويتعين، فقط، الموافقة على شروط الاستعمال وتعبئة العنوان الإلكتروني، ويتم حينها الاتصال مباشرة بشبكة الأنترنيت لمدة ثلاثين دقيقة، وللمتابعة يتعين إعادة الاتصال بالشبكة من جديد.

واعتبر أن من شأن هذه الخدمة أن تساهم مباشرة في تحسين ظروف الاستقبال للمسافرين. وأكد أن التجربة ستعمم على المدى القصير في مطارات أخرى بمراكش، وفاس، والرباط، وأكادير، وطنجة، ووجدة. وصرح مسؤولو المكتب أن هذه المبادرة تندرج ضمن الإستراتيجيته المعتمدة لتنويع وإطلاق باقة من الخدمات الجديدة بالمطارات، كما أن الخدمة الجديدة تستجيب للطلب المتنامي للمسافرين للاتصال بشبكة الأنترنيت. وتعكس هذه الخدمة، حسب المكتب، السياسة الجديدة المعتمدة من طرف المكتب لخدمة الزبائن التي تندرج في إطار سعيه الدائم لتحسين خدماته المقدمة بمختلف المطارات.

من جهة أخرى، أفاد المكتب في معطياته الأخيرة حول حركة النقل الجوي التجاري الدولي بمختلف مطارات المغرب، أن التدفقات سجلت، خلال ماي الماضي، ارتفاعا محدودا لم تتجاوز نسبته 2.12 في المائة.

وتفيد المعطيات أن عدد المسافرين الوافدين على المطارات المغربية من مختلف أنحاء العالم انتقل من مليون و324 ألفا و37 مسافرا في شهر ماي من السنة الماضية إلى مليون و352 ألفا و81 مسافرا في الشهر ذاته من السنة الجارية.

وأكد المكتب أن حركة النقل الدولي تمثل أزيد من 89 في المائة من مجموع حركة النقل الجوي، حيث بلغ عدد المسافرين خلال الشهر الخامس من السنة الجارية مليونا و513 ألفا و702 مسافرا.

وتأتي وجهة أوروبا في مقدمة الترتيب بمليون و92 ألفا و144 مسافرا، ما يمثل 72.15 في المائة من مجموع المسافرين العابرين لمطارات المغرب، واحتل مسافرو بلدان الشرق الأوسط المرتبة الثانية بحصة 6.23 في المائة، ثم بلدان إفريقيا جنوب الصحراء بنسبة 5.53 في المائة، ودول المغرب العربي بحصة 3.59 في المائة، ثم أمريكا الشمالية بنسبة 1.69 في المائة وأمريكا الجنوبية بنسبة 0.14 في المائة.

وسجلت حركة النقل الجوي الداخلي، التي تمثل 10.68 في المائة من مجموع المسافرين بمختلف المطارات، ارتفاعا طفيفا خلال شهر ماي الماضي، بنسبة 3.61 في المائة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة