أوروبا 2024: فوز قاتل للمجر على اسكتلندا يحيي آمالها ببلوغ ثمن النهائي

أ.ف.ب
أحيت المجر آمالها ببلوغ ثمن نهائي كأس أوروبا لكرة القدم في ألمانيا بفوزها القاتل على اسكتلندا 1-0 الأحد في شتوتغارت، ضمن منافسات الجولة الثالثة الاخيرة للمجموعة الأولى.

وحققت المجر فوزها الأول في البطولة لتحتل المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، خلف ألمانيا المتصدرة (7) التي انتزعت تعادلا متأخراً من سويسرا الثانية (5)، فيما تقبع اسكتلندا التي ودّعت المنافسات في قاع الترتيب مع نقطة يتيمة.

وسجل هدف الفوز البديل المهاجم كيفن تشوبوت في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع، مانحا فريقه فرصة التأهل بين أحد أربعة منتخبات في المركز الثالث.

ولم تكن المجر تملك سوى خيار الفوز على إسكتلندا بعد خسارتها أمام سويسرا 1-3 وألمانيا 0-2، من أجل الدخول ضمن أفضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثالث والمحافظة على آمالها ببلوغ ثمن النهائي.

من ناحية اسكتلندا، وبعد بداية كارثية اثر السقوط أمام ألمانيا 1-5 في ميونيخ، استعادت توازنها بتعادلها مع سويسرا 1-1 في كولن، لكنها فشلت في العودة بالنقاط الثلاث لتخرج من البطولة القارية خالية الوفاض.

وأجرى ستيف كلارك مدرب المنتخب الاسكتلندي تغييرا واحدا فقط مقارنة مع التشكيلة التي لعبت أمام سويسرا، حيث حلّ المدافع سكوت ماكينّا بدلا من نظيره كيران تيرني المصاب.

في المقابل، أقدم الإيطالي ماركو روسي مدرب المجر على اجراء تغييرين بعد الهزيمة أمام البلد المنظم، حيث عاد أندري بوتكا وكالوم ستايلز إلى التشكيلة الأساسية بدلاً من أتيلا فيولا وأدم لانغ.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وبعقم هجومي، حيث كان المنتخب المجري المبادر الاوّل بعد 9 دقائق من صافرة البداية بتسديدة قوية من بنديغوز بولا بقدمه اليمنى صدها الحارس أنغوس غان، قبل أن تصطدم كرة ويلي أوربان بالعارضة عقب تمريرة من ركلة حرة من النشط دومينيك سوبوسلاي، برغم حالة تسلل على أحد لاعبي المجر (41).

وتابعت المجر تهديد مرمى منافستها مع بداية الشوط الثاني عبر مهاجم فرايبورغ الألماني رولاند شالاي، إلا أن تسديدته التي مرت بين قدمي أندرو روبرتسون وجدت الحارس غان في طريقها (50).

وتم نقل المهاجم المجري بارناباش فارغا على نقالة بعد تعرضه لسقطة عنيفة بعد تنفيذ ركلة حرة في الدقيقة 68.

سقط اللاعب البالغ 29 عاماً بعنف على مؤخرة رقبته وتدخل زملاؤه لمساعدته بعدما بدا غير قادر على التحرك. وتدخل الطاقم الطبي لاسعافه واجلائه من الملعب وسط تصفيق الجماهير واللاعبين الذين تأثروا بما حصل.

وطالبت اسكتلندا بركلة جزاء بعد احتكاك بين أوربان والبديل ستيوارت أرمسترونغ داخل المنطقة سقط الأخير على اثره، إلا أن الحكم أمر بمتابعة اللعب (78).

وكاد المجري أندراس شافر يفعلها بتسديدة بقدمه اليمنى بالقرب من منطقة الجزاء تصدها لها الحارس (90)، قبل ان يعاند الحظ المجر حيث اصطدمت كرة البديل تشوبوت المتوغل داخل المنطقة بالعارضة (90+3).

وأنقذ الحارس بيتر غولاتشي تسديدة المدافع غرانت هانلي (90+8)، في حين ردت المجر بهجمة مرتدة ليمرر شالاي كرة خلفية داخل المنطقة سددها تشوبوت بقوة في الشباك عجز الحارس غان عن صدها (90+10).

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة