“لبولڤار” يعود في دورته الـ22 ويواصل دعم المواهب الفنية الصاعدة

أعلنت جمعية التربية الفنية والثقافية EAC-L’BOULVART عن تنظيم الدورة الـ22 من مهرجان لبولڤار، الذي سيعقد خلال الفترة من 12 إلى 15 شتنبر 2024، وهو الموعد الفني والثقافي المخصص للموسيقى المعاصرة والثقافة الحضرية.

وأوضح بلاغ صحفي للجمعية أن الدورة الحالية ستعرف، كما جرت العادة سنويا، تنظيم احتفالات موسيقية استثنائية، وسوق للمعروضات الفنية والابداعية، إلى جانب أنشطة متنوعة أخرى، فضلا عن تنظيم مسابقة ترومبلان لبولڤار التي تسلط الضوء على المواهب المحلية منذ سنة 1999.

وحسب نفس المصدر، أطلقت جمعية التربية الفنية والثقافية EAC-L Boulvart باب الترشح أمام الفنانين الصاعدين من أجل تقديم طلباتهم للمشاركة في مسابقة ترومبلان، في انتظار الكشف عن البرمجة المخصصة لهذه الدورة والإعلان عن أسماء الفنانين الذين سيلتقون مع الجمهور البيضاوي.

وأشار البلاغ الصحفي إلى أن المسابقة مفتوحة في وجه الفنانين الشباب والمجموعات الموسيقية المقيمة في المغرب، والتي تقدم 3 أنواع موسيقية هي: الراب/هيب هوب، والروك/الميطال، والفيزيون/الأنواع الموسيقية العصرية الأخرى.

ودعت الجمعية، في البلاغ ذاته، المجموعات المهتمة بالمشاركة في مسابقة ترومبلان إلى تقديم طلباتها عبر الإنترنت قبل منتصف ليلة 7 يوليوز 2024، حيث ستتاح أمام المرشحين الذين ستختارهم لجنة التحكيم فرصة الأداء على خشبة ملعب الراسينغ الجامعي البيضاوي R.U.C خلال الفترة ما بين 12 إلى 14 شتنبر 2024.

وإلى جانب لقاء جمهور كبير، سيستفيد فائزان اثنان عن كل فئة من تكوين فني وتقني قيم لمدة ستة أيام، كما سيحصل الفائز بالجائزة الأولى عن كل فئة على مبلغ 10.000 درهم و5000 درهم للفائز في المرتبة الثانية. كما سيتمكن جميع الفائزون من تسجيل قطعة فنية داخل استوديو هبة، شريك مهرجان لبولڤار.

وأورد بلاغ الجمعية المنظمة أن مهرجان لبولڤار يتوصل، سنويا، بحوالي 300 ترشح من جميع الأنماط الموسيقية ومن جميع أنحاء المملكة، وتحرص لجنة التحكيم على تقييم الأعمال المتوصل بها بدقة عالية.

وخلص البلاغ إلى أن الفرصة أتيحت، منذ افتتاح المسابقة في عام 1999، لما يقرب من 620 فرقة موسيقية شابة لتقديم عروضها على خشبة مهرجان لبولڤار.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة