أولمبياد 2024.. انسحاب العداءة الجامايكية تومسون-هيراه حاملة لقب سباقي 100 و200 م

أ.ف.ب

أعلنت العداءة الجامايكية إيلاين تومسون-هيراه حاملة ذهبيتي سباقي 100 م و200 م في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وألعاب طوكيو 2021، انسحابها من دورة الألعاب الأولمبية في باريس وذلك بداعي إصابتها في وتر أخيل.

وقالت تومسون-هيراه البالغة من العمر 31 عاما في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي “انا متألمة وحزينة جدا لعدم المشاركة في الألعاب الأولمبية هذا العام، لكن في نهاية الأمر إنها الرياضة وصحتي هي الأهم”.

وكانت العداءة الجامايكية تخلت عن الدفاع عن لقبها في سباق 200 قبل أيام قليلة عندما قررت عدم خوض تجارب بلادها المؤهلة الى الألعاب الأولمبية. لكنها قامت بقيد نفسها في سباق 100 م من دون أن تتعافى بشكل تام من الإصابة.

وعانت تومسون هيرا من هذه الإصابة في الفترة الأخيرة وفي آخر مشاركة لها في نيويورك خلال الشهر الحالي، حلت تومسون-هيراه في المركز الأخير قبل أن تُنقل خارج المضمار في الوقت الذي أشارت وسائل الإعلام الجامايكية بأن العداءة تعاني من إصابة في وتر أخيل.

وأضافت العداءة في بيانها، الأربعاء، عن سباق نيويورك بقولها “جلست على المضمار ولم يكن بإمكاني وضع أي ثقل على ساقي عندما تم نقلي على حمالة” كاشفة أن الفحوصات الطبية أظهرت “تمزقا صغيرا” في وتر أخيل.

وأضافت “لكن للمفارقة عدت إلى المنزل بذهنية إيجابية وقررت الكفاح والمشاركة في التجارب الوطنية وخوض الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة لكن ساقي لم تسمح لي بذلك”.

وكشفت العداءة أنه على الرغم من خيبة الأمل بعدم المشاركة في الألعاب فإنها ستستمر في مسيرتها بقولها “الطريق طويل لكني مستعدة للعودة من جديد ومواصلة العمل لكي أستعيد كامل عافيتي والعودة إلى المضمار”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة