جهة الدار البيضاء – سطات.. حفل تكريم على شرف التلاميذ المتفوقين في امتحان البكالوريا

أقامت ولاية جهة الدار البيضاء-سطات، الجمعة، حفلا تكريميا على شرف التلاميذ المتفوقين في الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا برسم الدورة العادية (يونيو 2024).

وتميز الحفل، الذي ترأسه والي الجهة محمد امهيدية، بحضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات عبد المومن طالب، وآباء وأولياء التلاميذ وعدد من الأطر التربوية بالأكاديمية، وممثلي مختلف مجالس الجهة، بتوزيع حواسيب محمولة على التلاميذ المتفوقين.

وفي كلمة له بالمناسبة، عبر طالب عن اعتزازه بالنتائج النوعية التي تم تسجيلها على مستوى الأكاديمية والتي وصل عدد الناجحات والناجحين بها في الامتحان الوطني على صعيد الجهة 54 ألف و273 ناجحا، بنسبة إجمالية بلغت 73ر62 في المائة، أي بزيادة 9 نقاط مئوية، مقارنة بالسنة الماضية.

وأضاف أنه من مؤشرات الجودة بالجهة، التي تتماشى مع أهداف خارطة الطريق، حصول الجهة على أعلى معدل عام وطني حققته مناصفة مترشحتان بمديريتي مولاي رشيد وسيدي البرنوصي، ويتعلق الأمر بلينة أمالي وأميرة بلكوشي، بمعدل 62ر19، مشيرا إلى أن الأكاديمية حصلت على المرتبة الأولى على المستوى الوطني في 14 مسلكا.

كما هنأ طالب كل التلميذات والتلاميذ المتفوقات والمتفوقين، الذين أبانوا عن تميزهم في الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا، مضيفا أن “هذا الإنجاز الذي حققوه لم يأت من فراغ، بل هو ثمرة عمل جاد ومتواصل، وعزيمة لا تفت ر، ودعم مستمر للأساتذة والأطر التربوية والأسر، والفاعلين والشركاء الذين نغتنمها فرصة لنجدد لهم خالص شكرنا وتقدرينا على ما بذلوه جهود أثمرت هذه الحصيلة النوعية”.

من جانبهما، عبرت لينة أمالي وأميرة الكوشي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن فرحتهما بتحقيق هذا النتيجة المتميزة التي تعد ثمرة جهودهما المكثفة، وكذا الدعم المتواصل للأطر التربوية والأباء والأمهات.

وبلغ عدد المترشحين المتمدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي الذين اجتازوا اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا 2024 بالجهة 84 ألف و614 مترشحا.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة