مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية يزيح الستار عن الأعمال المرشحة لجوائز دورته الـ10

أعلنت إدارة مهرجان سيدي عثمان للسينما المغربية عن أفلام مسابقة دورته العاشرة، والمزمع تنظيمها من 9 إلى 12 أكتوبر 2024 بالمركب الثقافي مولاي رشيد.

وأفاد بلاغ صحفي صادر عن إدارة المهرجان أنه تم انتقاء عشرة (10) أفلام روائية قصيرة من بين الأفلام التي توصلت بها إدارة المهرجان للتباري على الجوائز الثلاث، الجائزة الكبرى وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة أحسن تشخيص.

وحسب نفس المصدر، تتكون لجنة تحكيم المهرجان من أربعة أعضاء يترأسهم المخرج السينمائي والتلفزيوني، يونس الركاب، وإلى جانبه كلا من مهندسة الصوت والمنشطة والموسيقية، سناء فاضل، والصحافي الفني وعضو المكتب المسير للجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب، عبد الرحيم الراوي، والممثل والسينفيلي، جيلالي بوجو.

فيما يلي عناوين هذه الأفلام المستوفية لشروط المشاركة وأسماء مخرجيها:

1، “أيام رمادية” لرضا هنكام

2، “أنين صامت” لمريم جبور

3، “يا بني آدم” لبن جابر إبراهيم خليل

4، “أسيف” لياسين أيت فقير

5، “وجدان” لهلال العزوزي

6، “الزائر” لرضوان لقنين

7، “نيفادا 21” لنسيم بودراع وإليزا بودان

8، “السندويش” لعبد الله إلحاق

9، “خريف” لمحمد الميساوي

10، “نهاية تصوير” لرضى بنعزوزة

وأشار بلاغ إدارة المهرجان إلى أن دورة هذه السنة من المهرجان، التي تحمل اسم المبدع كمال كمال، ستتميز بعرض ومناقشة عينة من أفلام هذا الأخير الروائية الطويلة، بمناسبة تكريمه في حفل الإفتتاح، وبإصدار الجزء السادس من سلسلة “وجوه من المغرب السينمائي” بعنوان “سينمائيون رواد بيننا”، مع تنظيم حفل لتقديمه وتوقيعه. كما ستتميز أيضا بتكريم الممثل إبراهيم خاي، في حفل الإختتام، وبتنظيم ورشات تكوينية ولقاء مفتوح مع كمال كمال وأنشطة أخرى.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة