نادي رين الفرنسي يتعاقد مع المدافع المغربي الواعد آيت بودلال

أعلن نادي رين الفرنسي، الثلاثاء 2 يوليوز الجاري، عن تعاقده مع المدافع المغربي الواعد عبدالحميد آيت بودلال، قادمًا من أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، بعقد يمتد حتى عام 2028.

وأثنى نادي رين، من خلال موقع الرسمي، على اللاعب البالغ من العمر 18 عاما، حيث اعتبر أن المدافع المغربي، يتمتع بالقوة والمهارة وكل الصفات المطلوبة في لاعب كرة القدم الحديثة، التي تخول له تحقيق المزيد من التطور في المستقل، ونهج نفس مسار اللاعبين الذين تدربوا بأكاديمية محمد السادس لكرة القدم، على غرار هداف إشبيلية الإسباني يوسف النصيري، ومتوسط ميدان نادي مارسيليا عز الدين أوناحي، ومدافع نادي رين السابق، ووست هام الإنكليزي الحالي نايف أكرد.

وبعد توقيع عقد انضمامه إلى نادي رين، قال آيت بودلال: “وقع اختيار على نادي رين الممارس في الدرجة الأولى الفرنسية، لخبرته الطويلة في مساعدة اللاعبين الشباب وتكوينهم على أعلى مستوى، من أجل تطوير مسيرتهم الكروية، وهو الأمر الذي أسعى إليه في نهاية المطاف”.

وأضاف: “أنا سعيد جدًا بالانضمام إلى نادي رين، الفريق الذي لعب له مصدر إلهامي الدولي المغربي نايف أكرد. أنا ممتن لوجودي في رين ومستعد للعمل بجد”.

وزاد: “أريد أن أشكر جميع العاملين في أكاديمية محمد السادس الذين دعموني طوال هذه السنوات، والذين ساهموا في السماح لي الآن باكتشاف كرة القدم الأوروبية”.

من جانبه قال أوليفييه كلواريك، المدير العام والرئيس التنفيذي للنادي: “عبد الحميد آيت بودلال هو أحد أعظم المواهب في جيله، وكان يتابعه العديد من الفرق الأوروبية الكبرى. كان علينا أن نقاتل بقوة لإحضاره إلى رين. كما فعلنا دائمًا مع لاعبينا الشباب”.

وأضاف: “وبفضل خبرتنا فيما يتعلق بالتدريب وما بعد التدريب، سيضعه النادي والجهاز الفني في أفضل وضع ممكن حتى يتمكن من فرض نفسه مع النادي. نود أن نشكر أكاديمية محمد السادس التي تربطنا معهم علاقات ممتازة”.

ويشار، أن آيت بودلال تم تصنيفه من قبل “الغارديان” سنة 2023، ضمن قائمة أعظم 60 لاعبًا واعدًا في كرة القدم العالمية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة