كأس أوروبا 2024.. الاتحاد الأوروبي يوقف بيلينغهام مباراة واحدة والتركي ديميرال لمبارتين

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، صباح الجمعة 5 يوليوز 2024، عن توقيف الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام لمباراة واحدة، وتغريمه مبلغ 30 ألف يورو، وذلك إثر سلوكه غير اللائق في مواجهة إنجلترا ضد سلوفاكيا، لحساب ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا “يورو 2024”.

وحسب بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، سيكون قرار إيقاف بيلينغهام، مؤجلا وليس فوريا مع إمكانية خوضه المباراة أمام سويسرا، السبت، في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2024.

واحتفل الإنجليزي جود بيلينغهام بعد تسجيله هدف التعادل أمام سلوفاكيا من مقصية جميلة، ليفرض وقتاً إضافياً خرج منه منتخب “الأسود الثلاثة” منتصراً (2-1) في ثمن نهائي كأس أوروبا 2024.

وفي أعقاب الهدف، أظهر فيديو بيلينغهام (21 عاماً) وهو يحاكي وضع يديه على أعضائه التناسلية، بينما كان يبدو أنه ينظر إلى مقاعد بدلاء المنتخب السلوفاكي.

في نفس الاتجاه، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، معاقبة المدافع التركي مريه ديميرال، وإيقافه لمباراتين بشكل فوري بسبب طريقة احتفاله في المباراة منتخب بلاده أمام النمسا في ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا 2024.

وسجل ديميرال هدفي الفوز للمنتخب التركي الخميس، واحتفل بالهدف الثاني بحركة اليد القومية في إشارة إلى “الذئاب الرمادية” الخاصة بمجموعة اليمين المتطرف في تركيا.

وعن طريقة احتفاله التي أثارت ضجة في ألمانيا، قال ديميرال: “الطريقة التي احتفلت بها لها علاقة بهويتي التركية” وأضاف “نحن جميعاً أتراك، وأنا فخور جداً بكوني من تركيا، وهذا هو معنى هذه اللفتة”.

وبهذا القرار، سيغيب ديميرال عن المشاركة رفقة منتخب بلاده، في المواجهة المنتظرة، السبت، أمام هولندا في ربع النهائي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة