كوبا أمريكا 2024.. فتح تحقيق بشأن أحداث مباراة كولومبيا والأوروغواي

فتح اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” تحقيقا في “أعمال العنف” التي حصلت عقب صافرة نهاية مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كوبا أميركا، المقامة في الولايات المتحدة، بين كولومبيا والأوروغواي، أول أمس الأربعاء في تشارلوت.

وقال اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم إنه “على ضوء أعمال العنف التي وقعت في نهاية المباراة بين منتخبي الأوروغواي وكولومبيا، قررت وحدة الانضباط في كونميبول فتح تحقيق لتوضيح تسلسل الأحداث ومسؤوليات المتورطين”.

وشدد على أنه لن يقبل تكرار تلك الأحداث خلال المباراة النهائية المقررة، الأحد، بين الأرجنتين حاملة اللقب وبطلة العالم، وكولومبيا على ملعب “هارد روك ستاديوم” في ميامي.

واشتبك لاعبو الأوروغواي ومن بينهم مهاجم ليفربول الإنكليزي داروين نونييز مع الجماهير الكولومبية عقب خسارة منتخبهم 0-1 في نصف نهائي البطولة القارية، الأربعاء، ، قبل أن يتدخل أفراد الأمن لاعادة النظام، في مشاهد اعتبرها اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم “غير مقبولة”.

وبعد فوز كولومبيا في تشارلوت بولاية نورث كارولاينا بالولايات المتحدة الأمريكية، أظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي بعض لاعبي أوروغواي يصعدون للمدرجات ويتبادلون الضربات مع جماهير المنافس.

وقال اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) إنه يحقق في الحادث.

وكان داروين نونيز ورونالد أراوخو بين أوائل لاعبي أوروغواي الذين تشاجروا مع جماهير كولومبيا، بينما قال القائد خوسيه ماريا خيمنيز إن اللاعبين كانوا يدافعون عن عائلاتهم.

كما دخل لاعبو الفريقين والجهازين الفنيين في مواجهة بالملعب بعد صفارة النهاية.

وبرر مدافع الأوروغواي خوسيه ماريا خيمينيس ما قام به زملاؤه بالخوف على سلامة أفراد عائلاتهم وأحبائهم الذين كانوا يشاهدون المباراة.

وقال مارسيلو بيلسا، مدرب أوروغواي، في مؤتمر صحفي عقب المباراة “اعتقدت أن الحادث انتهى ببعض النقاش والجدل وسط الملعب وعندما رأيت ذلك ذهبت إلى غرفة الملابس. اعتقدت أنهم كانوا يوجهون الشكر للجماهير على مساندتهم ولكن بعد ذلك عرفت أن هناك بعض المشاكل في المدرجات للأسف”.

ومنح هدف جيفرسون ليرما بضربة رأس في الشوط الأول كولومبيا مقعدا في النهائي، الأحد المقبل، أمام الأرجنتين بينما ستلعب أوروغواي مع كندا في مباراة تحديد المركز الثالث قبلها بيوم واحد (السبت).

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة