مجلس النواب.. أخنوش يكشف اسفتادة 17 ألف من دعم السكن

أفاد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، الإثنين، أنه استفاد إلى غاية الآن أزيد من 17.000 من دعم السكن، 44% منهم نساء، و22% منهم مغاربة مقيمون بالخارج.

وأوضح رئيس الحكومة، في جلسة للمساءلة الشهرية بمجلس النواب، خصصت لمناقشة موضوع “سياسة التعمير والسكنى وأثرها على الدينامية الاقتصادية والتنمية الاجتماعية والمجالية”، إلى أن قيمة المساكن التي تم اقتناؤها بلغت 6,3 مليار درهم، بمساهمة إجمالية للدولة تصل إلى 1,3 مليار درهم، لافتا أن قطاع التعمير والإسكان سجل مؤشرات مهمة منذ انطلاق البرنامج الملكي لدعم السكن.

وأضاف أخنوش، أن عدد المشاريع المرخص لها ارتفعت بنسبة 16%، كما ارتفعت القيمة المضافة لقطاع البناء بــ 2.5% خلال الربع الأول من سنة 2024، وارتفاع القروض الموجهة للسكن بنسبة 1.5%، والزيادة في القروض الموجهة للمنعشين العقاريين بقيمة 3.8%.

وفيما يتعلق الأرقام المرتبطة بعملية دعم السكن، أكد ذات المتحدث أنه إلى غاية بداية يوليوز 2024، بلغت عدد الطلبات الواردة على المنصة المخصصة للدعم ما مجموعه 84.000 طلب استفادة.

وفي ذات السياق أشار رئيس الحكومة، إلى أن البرنامج الملكي المتعلق بالدعم المباشر للسكن، سيمكن من تسهيل عملية ولوج الطبقات الاجتماعية ذات الدخل المحدود والطبقة المتوسطة إلى سكن يلبي حاجياتها المعيشية ويحفظ كرامتها وحقوقها. إضافة إلى الرفع من العرض السكني وإعطاء دفعة قوية للقطاع الخاص، وكذا تحفيز المقاولات الصغرى والمتوسطة وخلق فرص الشغل.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة