على خطى قدوته رونالدو.. تقديم مبابي لاعبا لريال مدريد بالرقم 9

استقبل ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد، الثلثاثاء، رسميا النجم الفرنسي المهاجم كيليان مبابي (25 عاما)، بعد انضمامه لصفوف نادي ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في صفقة انتقال حر، قادما من باريس سان جرمان الفرنسي.

ورحب ريال مدريد بالنجم الفرنسي المهاجم كيليان مبابي، باحتفال مشابه وأكثر أهمية من حفل تقديم قدوته البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل 15 عاما”.

وقبل دخول الملعب، وقع مبابي عقده الجديد لمدة خمسة مواسم مع رئيس النادي فلورنتينو بيريز.

وسيحصل مبابي القادم من باريس سان جرمان، على بضعة أيام إضافية للراحة قبل بدء موسمه في العاصمة الإسبانية، على الرغم من أن زملاءه الجُدد باشروا التمارين الإثنين.

مبابي… الرقم 9

وسيرتدي مبابي الرقم 9 الذي بدأ بيعه الخميس الماضي في متاجر ريال مدريد التي تُغطيها صورة النجم الجديد.

ولم يُخفِ المهاجم الذي خرج مع منتخب بلاده من نصف نهائي كأس أوروبا 2024 على يد إسبانيا (1-2)، حبه لريال مدريد الذي تُزين ملصقاته جدران غرفة نومه منذ طفولته، ولم يتردد النادي الملكي في التواصل مع اللاعب على مدى السنتين الأخيرتين لا سيما من قبل الرئيس بيريس مباشرة الذي جعل من التعاقد مع مبابي أولوية لفريقه.

“حلم تحقق”

وصل مبابي الذي برز اسمه مع موناكو قبل الانتقال إلى سان جرمان، إلى العاصمة مدريد بعد أداء مخيب للآمال في كأس أوروبا، إذ اكتفى بتسجيل هدف واحد من ركلة جزاء.

كما أن المهاجم عاش فترة صعبة في الموسم الأخير مع سان جرمان، وذلك عقب إعلانه قرار عدم تجديد عقده، معترفا بشعوره بـ”التحرر والارتياح” لانتقاله إلى مدريد.

وقال مبابي عقب تقديمه لاعبا لريال مدريد أمام نحة 85 ألف متفرج: “إنه حلم تحقق. هذا هو النادي الذي لطالما حلمت بالتواجد فيه”. وأضاف ” جئت إلى هنا بحماس كبير وكثير من التواضع”.

وسيشكل مبابي إلى جانب الإنكليزي جود بيلينغهام والبرازيلي فينيسيوس جونيور ثلاثيا مرعبا في صفوف الفريق الملكي الذي أحرز بطولة إسبانيا الموسم الفائت بقيادة مدربه الفذ الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ويبدأ ريال موسمه في الدوري أمام مايوركا، في حين سينتظر الجمهور رؤية النجم الجديد يلعب على ملعب سانتياغو برنابيو أمام بلد الوليد الصاعد في المرحلة الثانية.

15 مليون يورو… أحد أعلى الرواتب في تاريخ الريال

سيحصل مبابي على أحد أعلى الرواتب في تاريخ النادي، بمبلغ يُقدر بنحو 15 مليون يورو صافي سنويا، أي أعلى بقليل من النجمين الحاليين فينيسيوس وبيلينغهام، لكن يبقى هذا الراتب بعيدا جدا عما كان يتقاضاه مع سان جرمان والمقدر بـ70 مليون يورو باستثناء العلاوات. حسب ما نقلت الصحافة الإسبانية.

وسيكون انتقاله المجاني مصحوبا بمكافأة توقيع تزيد عن 100 مليون يورو وتوزيع غير مسبوق لحقوق صورته.

ويتوقع نادي العاصمة تعويض تكاليف هذه الصفقة المكلفة من خلال الفوائد الاقتصادية المتعددة التي سيجلبها اللاعب الفرنسي (مثل عقود الرعاية، مبيعات القمصان، تذاكر المباريات…).

ويأمل مبابي بدوره، أن يؤمن له هذا الانتقال تحقيق اللقب الغائب عن خزائنه، وهو دوري الأبطال الذي توج ريال به للمرة الـ15 بعد فوزه على بوروسيا دورتموند الألماني في النسخة الماضية.

تتويج قد يُعبّد الطريق أمامه للحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم وتحقيق أحد أهدافه في الحياة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة