السعودية.. إطلاق جائزة القلم الذهبي للرواية تصل قيمتها إلى 690 ألف دولار

كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، السبت، عن إطلاق “جائزة القلم الذهبي للرواية” بمجموع جوائز تصل قيمتها إلى 690 ألف دولار.

وأوضح المستشار آل الشيخ عبر تغريدة بحسابه الرسمي على منصة “إكس” أن الجائزة ستركز على الأعمال الروائية الأكثر شعبية والأكثر قابلية للتحويل لأعمال سينمائية، مشيرا إلى أن جوائز القلم الذهبي للرواية ستكون مقسمة على المركز الأول وسيحصل صاحبه على 100 ألف دولار، مع تحويل العمل لفيلم سينمائي من إنتاج هيئة الترفيه، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على 50 ألف دولار، وسيتم تحويل العمل لفيلم سينمائي من إنتاج هيئة الترفيه. أما المركز الثالث فسينال 30 ألف دولار.

أما جوائز مسارات الرواية فستكون بقيمة 25 ألف دولار لكل من المسارات التالية وهي أفضل رواية رومنسية، وأفضل رواية إثارة وغموض، وأفضل رواية كوميدية، وأفضل رواية حركة، وأفضل رواية فانتازيا، وأفضل رواية بوليسية، وأفضل رواية رعب، و أفضل رواية تاريخية.

كما ستمنح الهيئة جوائز أفضل سيناريو مقدم من عمل أدبي مقسمة على ثلاثة مراكز وهي 100 ألف دولار للمركز الأول و50 ألف دولار للثاني و30 ألف دولار للمركز الثالث.

وأكد آل الشيخ أن لجنة التحكيم الرئيسية تتكون من 3 روائيين و3 كتاب سيناريو و3 منتجين من العالم العربي، بالاضافة إلى لجنة إضافية لمرحلة الفرز الأولي، في حين سيقام حفل جوائز كبير منقول تلفزيونيا وعلى منصات مختلفة للإعلان عن الفائزين في المسابقة.

وأضاف أن المشاركة مفتوحة للأعمال الأصلية من غير اقتباس باللغة العربية، ولجميع الجنسيات والأعمار، مضيفا أن من شأن هذه الخطوة أن تفيد الروائيين العرب وصناعة السينما في المنطقة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة