مهرجان الشواطئ اتصالات المغرب.. افتتاح منصة الحسيمة بسهرة حاشدة

الحسيمة (ومع) – فتح مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب منصته بمدينة الحسيمة، ليلة السبت، بسهرة حاشدة أحياها الفنان عبد القادر الطالبي، المعروف باسمه الفني “الطالبي وان”، إلى جانب الفنان الأمازيغي الريفي محمد أمين، حيث قدم كل منهما باقة من أغانيهما القديمة والجديدة رددها الجمهور بتفاعل وحماس كبيرين.

كما تزينت منصة المهرجان بعروض فلكلورية لفن الركادة بتناسق شكلها وانتظام وتيرتها، ودامت السهرة الفنية لمدة تزيد عن ساعتين بعد أن اكتظت ساحة محمد السادس بمحبي الفن والفنانين معا، من أجيال مختلفة، ومن الجمهور المحلي وكذا الزائرين للمنطقة، في تنظيم محكم سهرت على تأمينه مختلف الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية.

بالمناسبة، عبر الفنان الطالبي وان، لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته لإحياء حفل افتتاح الدورة 20 لمهرجان الشواطئ اتصالات المغرب بالحسيمة، مؤكدا أنها كانت سهرة ممتعة، معربا عن شكره واعتزازه بالجمهور الغفير الحاضر في مستهل السهرات، وعن إعجابه الشديد بمدينة الحسيمة وأهلها الذين يتعاطفون معه كجمهور داخل أرض الوطن وخارجه.

وكشف عن عمله الجديد “الدار العالية” وهي أغنية “ركادية” من تراث فن الركادة الأصيل، بالإضافة إلى مشاريع فنية مستقبلية على الطريق، بالموازاة مع ذلك، أفصح عن ولعه الشديد بهذا الفن وضرورة المساهمة في الحفاظ عليه من الاندثار، مبينا أن فناني هذا التراث قلائل، ويتعين عليهم العمل بجهد لإيصاله إلى أبواب العالمية والحفاظ عليه للأجيال القادمة باعتباره تراثا لاماديا مغربيا عريقا.

من جهته، عبر الفنان، محمد أمين، عن إعجابه بمثل هذه الأنشطة الفنية التي تسهر اتصالات المغرب على تنظيمها، منوها بهذا المهرجان الذي يشجع الفنانين على الإبداع والمضي قدما في عالم الموسيقى والفن، فضلا عن كون المهرجان فرصة لجذب السياح من مدن أخرى للمنطقة.

وجدير بالذكر، فمهرجان الشواطئ الذي تنظمه اتصالات المغرب، سيعرف بالحسيمة مشاركة مجموعة من مشاهير الفنانين المغاربة، من بينهم أحوزار وموس ماهر والستاتي ومسلم ونجمة … وغيرهم من الفنانين المتألقين، إذ يضمن المهرجان برمجة متنوعة تستجيب لمختلف الأذواق.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة