أشغال تأهيل مركب محمد الخامس متواصلة استعدادًا لكأس إفريقيا للأمم 2025 (صور)

تتواصل أشغال تأهيل مركب محمد الخامس “دونور” استعدادًا لاحتضان فعاليات النسخة الخامسة والثلاثين من كأس إفريقيا للأمم 2025.

وتشمل أشغال تأهيل مركب محمد الخامس، على سبيل المثال لا الحصر، مدرجات الملعب، ومدخل المنصة الشرفية ومنصة الصحافة، وتجديد غرف تغيير الملابس، وذلك لتعزيز جاهزية المغرب لاستضافة كأس إفريقيا للأمم 2025، وإظهار قدرة المملكة المغربية على تنظيم هذا الحدث القاري على أعلى مستوى.

ومن المنتظر أن يُساهم تأهيل المركب الرياضي محمد الخامس في تعزيز تحسين البنية التحتية الرياضية في المغرب، وتعزيز مكانة المنشآت الرياضية للمملكة على الصعيد الدولي، لا سيما وأنه معقل أشهر فريقين بالعاصمة الاقتصادية الدارالبيضاء والمغرب، الرجاء والوداد.

وإلى جانب مركب محمد الخامس، يتم تأهيل العديد من الملاعب الرياضية الأخرى في مختلف مدن المغرب، استعدادًا لكأس إفريقيا للأمم 2025، على غرار ملعب طنجة الكبير “ابن بطوطة”، وملعب الأمير مولاي عبدالله بالعاصمة الرباط، وكذا ملعب فاس الكبير، مما يؤكد التزام المغرب بتنظيم بطولة قارية ناجحة.

في هذا الإطار، اعتبر باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، في تصريح سابق عقب اختيار الـ”كاف” المملكة المغربية لاستضافة النسخة الخامسة والثلاثين من بطولة إفريقيا للأمم برسم سنة 2025. أن نسخة الـ”كان” التي سيحتضنها المغرب برسم سنة 2025، ستكون “الأفضل في تاريخ القارة”.

كما أعرب موتسيبي، في هذا الصدد، عن “فخره” بريادة المغرب في مجال كرة القدم، والتي توجت باختياره لتنظيم كأس العالم لسنة 2030، إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة