الولايات المتحدة.. إلغاء مئات الرحلات الجوية بعد مرور ثلاثة أيام على العطب المعلوماتي العالمي

شهدت الولايات المتحدة إلغاء أزيد من 750 رحلة جوية، اليوم الاثنين، وذلك بعد مرور ثلاثة أيام على العطل المعلوماتي العالمي الذي تسبب في اضطراب عدد من القطاعات في جميع أنحاء العالم.

ووقع العطل المعلوماتي يوم الجمعة الماضي نتيجة تحديث برمجي معيب تم إرساله إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل “مايكروسوفت ويندوز”من طرف شركة الأمن السيبراني (كراودسترايك).

ووصل إجمالي عدد الرحلات الجوية الملغاة في الولايات المتحدة إلى 758 رحلة حتى منتصف نهار الاثنين، وفقا لأحدث معطيات موقع “فلايت أوير” المتخصص.

وتهم معظم عمليات إلغاء الرحلات الجوية شركة (دلتا إيرلاينز)، التي ألغت 626 رحلة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “دلتا”، إد باستيان، في رسالة للزبناء، يوم الأحد، إن شركة الطيران تواصل استعادة العمليات بعد انقطاع الخدمة.

وحسب موقع “فلايت أوير”، فإن سوء الأحوال الجوية تسبب أيضا في حدوث تأخيرات في جنوب شرق الولايات المتحدة، بما في ذلك أتلانتا، حيث يقع مقر شركة (دلتا إيرلاينز).

وتعطلت العديد من القطاعات في العالم بسبب انقطاع تكنولوجيا المعلومات، مما أثر بشكل ملحوظ على خدمات النقل والشركات والبنوك وشبكات الهاتف في العديد من البلدان.

وكانت شركة (مايكروسوفت) صرحت، نهاية الأسبوع الماضي، بأن الخلل المعلوماتي العالمي أثر على 8.5 مليون جهاز تعمل بنظام ويندوز الذي تنتجه الشركة.

وأشارت الشركة، في بيان سابق، إلى أنه “تم إصلاح السبب الرئيسي للخلل … ولا يزال هناك تأثيرات في تشغيل بعض خدمات وتطبيقات “مايكروسوفت 365”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة