المكتبة الجامعية محمد السقاط تطلق مبادرات ابتكارية

أعلنت المكتبة الجامعية محمد السقاط، عن إطلاق مشروعين مبتكرين وهما الفهرس الجماعي لمكتبات جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وإنشاء روبوت الدردشة الخاص بالمكتبة.

وأوضح بيان المكتبة الجامعية، توصل موقع “إجاطة.ما” بنسخة منه، أن هذه المشاريع، التي سيتم إطلاقها الأربعاء 25 شتنبر 2024، ضمن يوم مخصص لتخليد ذاكرة المكتبة الجامعية، تهدف إلى تعزيز الوصول إلى المعلومات وتوفير خدمات متقدمة للمستفيدين.

وأضاف البيان، أن الفهرس الجماعي لمكتبات جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، يعد خطوة هامة نحو توحيد الموارد المكتبية وتسهيل الوصول إلى مصادر المعلومات.

ووفق البيان ذاته، يتيح الفهرس الجديد للمستفيدين البحث في جميع مقتنيات مكتبات الجامعة من خلال منصة واحدة، مما يسهل العثور على الكتب والمقالات والأبحاث بسرعة وكفاءة.

من جهة أخرى وفي إطار سعي المكتبة الجامعية محمد السقاط إلى تبني أحدث التقنيات، تم إنشاء روبوت للدردشة يعمل على تقديم المساعدة الفورية للمستفيدين.

وزاد، أنه يمكن لروبوت الدردشة الإجابة على الاستفسارات العامة، وتوجيه المستخدمين إلى الموارد المناسبة، وتقديم معلومات حول خدمات المكتبة وأوقات العمل. كما يهدف الروبوت إلى تشجيع القراءة من خلال توصية الكتب للمستخدمين.

كما تهدف هذه المشاريع إلى تحسين تجربة المستفيدين وتعزيز قدرات المكتبة في تقديم خدمات متميزة.

وخلصت المكتبة الجامعية محمد السقاط في بيانها، إلى دعوة جميع أعضاء هيئة التدريس والطلاب والباحثين والإعلاميين لحضور حفل إطلاق هذين المشروعين المبتكرين والعديد من الابتكارات الأخرى.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة