الزيتون يساعد على فقدان الوزن وتنظيم السكر في الدم

و.م.ع
اكتشف علماء من جامعة فرجينيا للتكنولوجيا، خصائص في حمض “اللينوليك” الموجود في الزيتون، والتي يمكنها أن تعزز فقدان الوزن، وتخفض مستويات السكر في الدم.

وتمهد هذه الدراسة الجديدة، التي نشرت نتائجها خلال فعاليات الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للتغذية الذي انعقد مؤخرا، الطريق لتطوير منتجات طبيعية آمنة، وغير مكلفة، لإدارة السمنة، ومرض السكري من النوع الثاني.

وقال المعد الرئيسي للدراسة، الأستاذ في قسم التغذية البشرية والأغذية والصحة بجامعة فرجينيا للتكنولوجيا، دونجمين ليو، إن “تعديلات نمط الحياة وتدابير الصحة العامة كان لها تأثير محدود على ارتفاع معدل انتشار السمنة، وهي واحدة من أهم عوامل الخطر لمرض السكري من النوع الثاني، كما أن أدوية السمنة المتوفرة غير فعالة في فقدان الوزن، أو باهظة الثمن وتنطوي على مخاطر محتملة على السلامة على المدى الطويل”.

وأوضح ليو “كان هدفنا هو تطوير دواء أكثر أمانا، وأقل تكلفة، وأكثر ملاءمة يمكنه منع حدوث الاضطرابات الأيضية، ومرض السكري من النوع الثاني”، مشيرا إلى أن فريق العمل شرع في استكشاف المركبات النشطة بيولوجيا من المنتجات الطبيعية، لإدارة مرض السكري.

وسجل أن الدراسة “أظهرت بشكل عام، أن حمض اللينوليك الموجود في الزيتون، له تأثيرات واعدة على إطلاق الهرمونات والصحة الأيضية، خاصة في حالات السمنة، والسكري”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة