بعد الافتتاح بالمضيق.. الدورة الـ20 لـ”مهرجان شواطئ اتصالات المغرب” تتواصل من طنجة

تتواصل الدورة العشرين لـ”مهرجان شواطئ اتصالات المغرب”، بافتتاح مسرح مدينة طنجة، السبت (27 يوليوز 2024)، بعد الانطلاقة الرسمية الناجحة بمدينة المضيق، والحسيمة، حيث يتناوب نجوم الموسيقى على مسرح رفيع المستوى مواجه للبحر، مما أسعد رواد المهرجان.

وسيكون للجمهور موعد، سهرة السبت 27 يوليوز الجاري، مع فنان الهيب هوب ابن مدينة “البوغاز” مسلم، الذي سيفتتح الاحتفالات، فيما يلتقي الجمهور في سهرة اليوم الموالي، الأحد 28 يوليوز فرقة الفناير.

وانطلقت، مساء السبت 13 يوليوز 2024، من كورنيش مدينة المضيق، فعاليات الدورة العشرين لـ “مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب”، بسهرة حاشدة لنجم الأغنية الشعبية سعيد الصنهاجي.

وكان جمهور وزوار مدينة المضيق على موعد مع سهرة للفنان المغربي الكبير سعيد الصنهاجي، الذي أدى كشكولا من أشهر أغانيه المتميزة بإيقاعاتها الشعبية، والتي لاقت تجاوبا كبيرا من طرف الجمهور، الذي حج بكثافة إلى منصة العروض المقامة بالقرب من شاطئ المدينة.

وقصت هذه السهرة الافتتاحية الكبرى شريط السهرات المبرمجة ضمن مهرجان الشواطئ لاتصالات المغرب بمختلف المدن الساحلية، وبشكل أساسي على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وهي مناسبة يكرس من خلالها المهرجان تقاليده الفنية والثقافية وهويته التي تتجسد في قيم التسامح والعيش المشترك وحب الوطن.

وعلى غرار الدورات السابقة من مهرجان الشواطئ في تشجيع الفرق والمواهب الموسيقية المحلية، وقبل اعتلاء سعيد الصنهاجي المنصة، كان الجمهور على موعد مع فرقة “نجوم الفرح” القادمة من مدينة تطوان المجاورة، حيث أتحفت هذه الفرقة التراثية متتبعيها وجمهور المهرجان، الذي تفاعل أنغامها وإيقاعاتها الجبلية.

وبالموازاة مع انطلاق مرحلة الحسيمة تواصل منصة المضيق في استقبال الفنانين، في سهرات ليلية إذ أحيى الفنان موس ماهر مع جمهور مدينة المضيق سهرة يوم الجمعة (19 يوليوز)، كا التقى الجمهور في سهرة يوم السبت (20 يوليوز) مع فن الراب من خلال مجموعة أش كاين، فيما نشطت الفنانة الشعبية الستاتية سهرة يوم الاحد (21 يوليوز).

يذكر أن الفنان الشبابي زكرياء الغفولي، بدوره، ألهب الجمهور الذي حج، مساء الأحد الماضي، إلى منصة كورنيش مدينة المضيق لحضور ثاني سهرات النسخة العشرين من مهرجان الشواطئ الذي تنظمه اتصالات المغرب.

وغصت ساحة شاطئ مدينة المضيق بالآلاف من الجماهير التي جاءت لحضور حفل الفنان المغربي زكرياء الغفولي، الذي اعتلى المنصة وهو يردد مجموعة من أغانيه، التي تفاعل معها الجمهور بالمزاوجة بين ترديد كلماتها والرقص على إيقاعاتها الشبابية.

وقدم الفنان الغفولي خلال هذه السهرة، التي تتبعها جمهور غفير من ساكنة وزوار مدينة الفنيدق، كشكولا متنوعا من ريبرتواره المتجدد، حيث انتقل من الشعبي إلى الأسلوب الشبابي والعصري، حيث قدم كشكولا مختارا من أغانيه، ليتحف بها جماهير مهرجان الشواطئ بمدينة المضيق.

وقبل اعتلاء نجم سهرة يوم الاحد الماضي، مهرجان الشواطئ بالمضيق، كانت لفرقة “جبالة فيزيون” التطوانية شرف اعتلاء منصة المهرجان التي قدمت مجموعة من الأغاني الشعبية والطربية التي تفاعل معها جمهور المهرجان.

وتواصلت فعاليات مهرجان الشواطئ بمنصة شاطئ المضيق بسهرات لياسين طه (الاثنين)، ومع الفنان الشبابي عصام كمال (الثلاثاء)، فيما التقى الجمهور يوم الأربعاء مع الفنان يوسف وهبي.

وتضم برمجة هذه الدورة من المهرجان، التي ستتواصل إلى غاية 21 غشت المقبل، مشاركة أكثر من 200 فنان من المشاهير الوطنيين والدوليين، في أزيد من 100 حفل موسيقي متنوع، حيث يقدم المهرجان تجربة موسيقية استثنائية مع حفلات موسيقية تغطي أنواع متنوعة تضم “الهيب هوب” و”الراب” و”الفيوجن” والأغنية المغربية الشعبية والعصرية، والموسيقى الشرقية، و”الراي”، و”الركادة”، ما من شأنه أن يضمن برمجة متنوعة تستجيب لأذواق جميع مرتادي المهرجان.

وأبرزت “اتصالات المغرب”، في بلاغ صحافي، أن فعاليات هذا الحدث الفني، ستنظم في ست مدن ساحلية بالمملكة، “ليقدم كالعادة تجربة احتفالية وأمسيات لا تنسى”، مشيرة إلى أنه “على مدى أكثر من عقدين من الزمن، استطاع هذا الحدث الصيفي الرمزي أن يفرض نفسه كموعد لا غنى عنه، مستقطبا كل سنة ملايين المتفرجين من جميع أنحاء المغرب للاستمتاع بالموسيقى والثقافة”.

ولإنجاح هذا الحدث المجاني بالكامل، أكدت شركة اتصالات المغرب، أنه تم توفير أحدث البنى التحتية من خلال منصات تتوافق مع المعايير الدولية ومزودة بموارد بشرية وتقنية ولوجستية، “مما يجعل العروض الفنية عالية الجودة متاحة للجميع”.

ودعت اتصالات المغرب عشاق الفن والموسيقى إلى الانضمام وعدم تفويت هذا الحدث الثقافي والاجتماعي، وكذا للاحتفال بأكثر من عشرين سنة من “النجاح والشغف الموسيقي مع أمسيات ستظل خالدة في الأذهان لا تنسى”، مشيرة إلى أن سهرات هذا المهرجان ستعرف مشاركة أشهر الفنانين، من قبيل “بلقيس، الستاتي، أمينوكس، الدوزي، إكرام العبدية، نجاة اعتابو، سعيدة شرف، سعيد الصنهاجي، لارتيست، مسلم، مهدي موزايين، الستاتية، ديزي دروس، مهدي فضلي، تاغني، ريم، Mocci، سعيد مسكر، كريمة غيث، موس ماهر…

ومنذ انطلاقه في سنة 2002، يلتزم “مهرجان الشواطئ” لاتصالات المغرب بتعزيز الاندماج الاجتماعي من خلال الموسيقى، مع تشجيع التبادل الثقافي، وتمكين شريحة واسعة جدا من الجمهور من اكتشاف التنوع الموسيقي في المملكة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة