المغرب يتجاوز الولايات المتحدة نحو النصف ويخطو بثبات نحو المجد الأولمبي

نجح المنتخب الوطني الأولمبي في تجاوز نظيره الأمريكي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية، باريس، برسم الدور ربع النهائي من منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وحجز المنتخب الوطني، عقب هذا الانتصار التاريخي، بطاقة تأهله إلى الدور نصف النهائي، في سابقة تاريخية للكرة المغربية، قد ينجح خلالها هذا المنتخب في الظفر بإحدى الميداليات في حال تحقيق فوز آخر.

وبالعودة لمجريات المباراة، سيطرت عناصر المنتخب الوطني على مجريات اللعب وفرضت أسلوبها ونسقها الهجومي على منتخب أمريكي منظم دفاعيا، فك شفرته صاحب الحلول وهداف الدورة، سفيان رحيمي، بعد تحصله على ضربة جزاء نفذها بنجاح محولا إياها إلى هدف عند الدقيقة 29.

واستمر أسود الأطلس في الضغط، محاولين مضاعفة الحصة، إلا أن ركون الأمريكيين إلى الخلف عقد المهمة، لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب (1-0).

وخلال فصل المباراة الثاني، ظلت الأمور على حالها، بتحكم مغربي في المباراة أمام منتخب بلاد العم سام الذي بدا تائها عند التحول نحو الهجوم.

وتمكن المغرب من استغلال أجنحته الخطيرة، بعد انسلال ومجهود فردي من الزلزولي الذي مرر كرة على طبق من ذهب لأخوماش الذي ترجمها إلى هدف عند الدقيقة 63.

وعلى طريقة الزلزولي، عاد حكيمي مستغلا سرعته الفائقة التي منحته الأفضلية في تخطي خطوط ولاعبي المنتخب الأمريكي، مسددا كرة أرضية هزمت الحارس، معلنة ثالث أهداف المنتخب الوطني في الدقيقة 70.

وعند الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمقابلة، توجه الحكم الأرجنتيني، يائيل كريستيان فالكون، لمراجعة حالة تحكيمية على شاشة الـ”فار”، ليعلن بعدها عن ضربة جزاء، أوكل مهمة تنفيذها القائد حكيمي لمهدي موهوب الذي أطلق العنان للأفراح بالمدرجات بهدف رابع وانتصار للتاريخ.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة