أولمبياد باريس-قوى: الأميركي كراوزر يحرز ذهبيته الثالثة توالياً في الكرة الحديدية

أ.ف.ب
احتفظ الأميركي راين كراوزر السبت بلقبه الأولمبي في مسابقة الكرة الحديد، محرزاً ذهبيته الثالثة توالياً، عندما احرز المركز الأول في نسخة باريس.

وفرض “ملك” الكرة الحديدية البالغ من العمر 31 عاماً، سيطرته على الدور النهائي منذ البداية وتحديداً منذ تسجيله 22.90 مترا في محاولته الثالثة، متقدّماً على مواطنه ووصيفه في النسخ الثلاث الأخيرة جو كوفاكس الذي كان خارج منصة التتويج قبل محاولته الأخيرة التي سجل فيها 22.15 متراً، فيما حل الجامايكي راجيندرا كامبل ثالثاً (22.15 متراً أيضاً، لكن بفارق المحاولات).

وتفوق كوفاكس على كامبل لكونه حقق ثلاث محاولات ناجحة مقابل اثنتين فقط للجامايكي.

ودخل كراوزر إلى الدائرة المغلقة من الرياضيين بفوزه بثلاثة ألقاب أولمبية فردية متتالية في نفس التخصص، أبرزهم الأسطورتان مواطنه كارل لويس (4 في الوثب الطويل) والجامايكي أوسين بولت (3 في سباقي 100 م و200 م) لدى الرجال.

وتوج حامل الرقم القياسي العالمي (23.56 م في 2023) بلقب ريو عام 2016 ثم طوكيو عام 2021، ومع ذلك تقدم إلى باريس بثقة أقل من المعتاد.

عانى كراوزر، وهو أيضًا بطل العالم مرتين، من تمزق في العصب الزندي لكوعه في مارس، ثم من تمزق في احدى عضلات الصدر في أبريل، قبل أن يشعر بآلام في عصبه الزندي مرة أخرى، ولم يتمكن من الرمي إلا منذ ماي الماضي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة