أولمبياد باريس.. المغرب يتفوق على إسبانيا بالأرقام

يتفوق المنتخب الوطني الأولمبي، بالأرقام على نظيره الإسباني، وذلك قبل الموقعة المنتظرة، مساء الاثنين 05 غشت الجاري، لحساب نصف نهائي مسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس 2024.

واستنادا للموقع العالمي “Sofascore” المتخصص في الأرقام الرياضية والإحصائيات، يتفوق المنتخب الوطني الأولمبي، على منتخب إسبانيا، في التقييم العام بـ(7.10) خلف المنتخب الفرنسي (7.22)، بينما حل منتخب “لاروخا” في المركز الرابع بتقييم بلغ (7.07)، خلف المنتخب المصري صاحب المركز الثالث وبنفس تقييم المغرب (7.10).

كما يتفوق المنتخب المغربي، على نظيره الإسباني هجوميا، بفارق هدف وحيد، إذ سجل أبناء السكتيوي لحدود الساعة 10 أهداف، فيما سجل منتخب “لاروخا” 9 أهداف.

في هذا الاتجاه، يتربع المهاجم سفيان الراحيمي، على قائمة هدافي الدورة بتسجيله 5 أهداف، فيما يطارده لاعب منتخب إسبانيا فيرمان لوبيز، الذي سجل 3 أهداف.

وبتوفق المنتخب المغربي أيضا، على مستوى خلق الفرص الكبيرة السانحة للتسجيل، إذ تمكن “أشبال الأطلس” من خلق 12 فرصة واعدة للتهديف، بينما خلق المنتخب الإسباني 10 فرص.

ويتوفق المنتخب المغربي كذلك، على مستوى المراوغات الناجحة، وذلك بفضل مواهبه الواعدة، إذ يتصدر “أشبال الأطلس” القائمة بفارق كبير (12.0)، في المركز الأول، بينما يحل منتخب إسبانيا في المركز 15 بتقييم بلغ فقط (4.8).

وعلى مستوى الركلات الركنية، يتوفق المنتخب المغربي أيضا، إذ حل في المركز الثاني بتقييم بلغ (6.2)، بينما حل منتخب إسبانيا في المركز 11 بتقييم بلغ (3.8).

كما يلاحظ، تفوق كبير للمنتخب المغربي، على مستوى ضربات الجزاء، إذ حصل المنتخب المغربي على أربع ضربات، ونجح في ترجمتها إلى أهداف كاملة، بينما تحصل “لاروخا” على ضربة جزاء واحدة، وضيعها.

من جهته، يتوفق المنتخب الإسباني، على المنتخب المغربي، في نسبة امتلاك الكرة بفارق طفيف، (63.5) مقابل (59.2). ومذا على مستوى عدد التمريرات الناجحة في كل مباراة (539) مقابل (492).

كما يتوفق “لاروخا” على مستوى عدد التسديات على المرمى بواقع (6.2)، بينما يسدد المنتخب المغربي بواقع (5.8).

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة