الكشف عن التميمة الرسمية لبطولة كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات FIFA أوزبكستان 2024™

مع اقتراب موعد انطلاق منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات FIFA أوزبكستان 2024™، تم الكشف عن التميمة الرسمية للبطولة وهي النمر زون™ (XON™).

الذي يُجسد روح هذه اللعبة، وما تتحلى به من سرعة وإثارة، بينما يعكس الإرث المحلي والإقليمي للدولة المستضيفة. كما يرمز هذا النمر الجذّاب لجوهر كرة القدم داخل الصالات، ويُمثل تذكيراً بأن الملاعب والبطولة ستكون وجهة للجميع من كافة المشارِب.

ويأتي اختيار هذا النمر القزويرني لما يتمتّع به من قدرة على التخفّي، إذ يظهر بشكل مفاجئ ويختفي دون أثر وبسرعة ورشاقة، تماماً كما هو الحال بالنسبة لأمهر لاعبي كرة القدم داخل الصالات الذين يستغلّون كل فرصة مواتية للهجوم والدفاع وصناعة الفرص.

يُذكر أن كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات FIFA أوزبكستان 2024™ سيكون بمثابة حدث تاريخي لكونه أول بطولة ينظّمها FIFA في آسيا الوسطى، ويأتي ذلك في إطار مساعي الاتحاد الدولي للعبة لكي يجعل اللعبة عالمية بحقّ. وسيُشارك في البطولة، التي تدور منافساتها بين 14 سبتمبر و6 أكتوبر، أفضل المنتخبات واللاعبين في العالم من 24 دولة تمثل الاتحادات القارية الستة.

وللمرة الأولى في تاريخ البطولة، تشهد أوزبكستان 2024™ منافسة أربعة منتخبات من اتحاد آسيا الوسطى لكرة القدم، وهي أفغانستان وكازاخستان وطاجيكستان، التي ستنضمّ إلى أصحاب الأرض في بطولة تُقام تحت شعار “أسياد السرعة”. وستكون هذه هي المشاركة الأولى لكل من أفغانستان وطاجيكستان في هذه البطولة، وكذلك الأمر بالنسبة للمنتخبين الفرنسي والنيوزيلندي.

هذا وتشهد شعبية هذه اللعبة ارتفاعاً كبيراً، وتُعتبر من رياضات الصالات الأسرع نمواً في العالم، إذ يمارسها الملايين في أرجاء المعمورة، وفي أوساط كافة الطبقات والمجتمعات المحلية.

وستشهد العاصمة طشقند تتويج المنتخب المتربّع على عرش البطولة في 6 أكتوبر. وإلى جانب العاصمة، تستضيف مدينتان منافسات البطولة، وهما أنديجان وبخارى. ويمكن الاطلاع هنا على الجدول الكامل للمباريات.

بفضل فرصة حصرية تتيحها Visa، الشريك العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، ستكون الفرصة متاحة أمام الجماهير حول العالم لشراء تذاكر نسخة تاريخية من بطولة كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات FIFA™.

تتوفّر التذاكر للمباريات في المدن المضيفة الثلاث على الموقع التالي FIFA.com/tickets.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة