العهدة على جريدة الصباح : لقاء سري بين بنكيران والعماري

اجتمع عبد الإله بنكيران، الأمين العام للعدالة والتنمية، وإلياس العماري، الأمين العام للأصالة والمعاصرة، أخيرا، في لقاء وصف بالسري في الرباط، بعيدا عن عيون قادة الحزبين، إذ تبادلا الآراء حول مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وكشفت جريدة “الصباح” في عدد الصادر الأربعاء أن بنكيران هو من بادر واتصل بإلياس العماري، طالبا منه لقاء من أجل تدارس موضوع في غاية الأهمية، وجس نبض الأمين العام للأصالة والمعاصرة في شأنه.
وأضافت الصحيفة ذاتها أن رئيس الحكومة اقترح على إلياس العماري المشاركة، جنبا إلى جنب، في حكومة ما بعد سابع أكتوبر المقبل.
وأكدت الصحيفة نفسها أن بنكيران قال للعماري “إذا احتل حزبي الصف الأول، على حزبكم أن يدعمه ويشارك معه في الحكومة، وإذا احتل البام الرتبة الأولى، فسيدعمه العدالة والتنمية”، غير أن بنكيران تلقى جوابا صادما من الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عندما قال له”لا يمكن ان أجيبك حاليا بخصوص مشاركتنا معكم في الحكومة إذا احتل حزبنا المرتبة الثانية، علي أن أراجع الأجهزة التقريرية للحزب”، وزاد “ولكن يمكن أن نتفاهم على المشاركة معا، إذا احتل حزبنا المركز الأول، وقدنا الحكومة”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة