أولمبياد باريس 2024.. المغرب يظفر بالميدالية البرونزية بعد إذلال مصر

نجح المنتخب الوطني الأولمبي في الظفر بالميدالية البرونزية بعد اكتساحه لنظيره المصري بسداسية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما، يوم الخميس على أرضية ملعب لا بوجوار بمدينة نانت، لتحديد صاحب المركز الثالث في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

واستهل المنتخب الوطني المباراة بضغط قوي، وتمكن من الزلزولي من التهديف والتقدم في النتيجة عند الدقيقة 23، بعد تبادل رائع للكرة وتسديدة متقنة من الزلولي عجز الحارس المصري، حمزة علاء، عن الحول دون معانقتها للشباك.

وتواصل ضغط منتخب “أسود الأطلس” وعاد الزلزولي، بعد تسجيله هدف السبق، هذه المرة في ثوب الممرر، ليهدي رحيمي، كرة على طبق من ذهب، نجح الأخير في ترجمتها إلى هدف برأسية بديعة (د 26).

وانتهى شوط المباراة الأول بتقدم المنتخب الوطني على حساب نظيره المصري بنتيجة هدفين دون رد.

ولم يمهل بلال الخنوس منتخب مصر سوى دقائق معدودة قبل أن يضيف الهدف الثالث بتسديدة زاحفة غاية في الدقة (د 51).

وبحلول الدقيقة 65، عاد رحيمي لممارسة هوايته المفضلة مسجلا الهدف الرابع ومعادلا رقم أسطورة مصر، مصطفى رياض، الذي سجل 8 أهداف في أولمبياد طوكيو 1964.

ولم يكتف رحيمي بالتهديف قط، بل أهدى أكرم النقاش تمريرة حاسمة، سجل من خلالها القادم من الخلف خامس أهداف المغرب.

وأبى القائد أشرف حكيمي إلا أن يضع بصمته وبطريقته الخاصة، من كرة ثابتة صاروخية، كانت مثالية لاختتام مهرجان الأهداف وإعلان فوز المغرب بثاني ميدالياته بعد ذهبية البطل سفيان البقالي.

وتعد هذه أول ميدالية يحصل عليها المغرب في كرة القدم في سبع مشاركات أولمبية، حيث كان أفضل إنجاز له هو الوصول في نسخة 1972 بميونيخ للدور الثاني.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة