أولمبياد باريس.. اليوم الـ15: الصين تفوز بجميع ذهبيات تنس الطاولة والغطس والولايات المتحدة تحرز ذهبية كرة السلة للرجال

وكالات
فازت الصين بجميع الميداليات الذهبية في منافسات تنس الطاولة، والغطس في أولمبياد باريس، في حين تغلبت الولايات المتحدة على فرنسا بنتيجة 98-87 لتحتفظ بلقبها في منافسات كرة السلة للرجال هنا يوم السبت.

وفي جدول الميداليات بحلول اليوم قبل الأخير من دورة الألعاب الأولمبية، تتصدر الصين برصيد 39 ذهبية و27 فضية و24 برونزية، تليها الولايات المتحدة بفارق ضئيل برصيد 38-42-42.

ومع نجماتها الثلاث، سون يينغ شا، وتشن منغ، ووانغ مان يويه، حافطت الصين على لقب فرق السيدات بعد تغلبها على اليابان بنتيجة 3-0 في النهائي.

وقالت تشن، البالغة من العمر 30 عاما، والتي توجت، أيضا، في منافسات فردي السيدات، إن “مباراة الزوجي الأول كانت مهمة – فهي تحدد إيقاع اللعب ويمكن أن ترفع الروح المعنوية من أجل المباريات التالية. وعندما كنا متأخرات، لم نستسلم أبدا. لقد وثقنا ببعضنا البعض، مؤمنين بأنه يمكننا تجاوز ذلك”.

في أولمبياد باريس، أحرز لاعبو تنس الطاولة الصينيون جميع الميداليات الذهبية الخمس، بما في ذلك فردي الرجال وفرق الرجال والزوجي المختلط أيضا.

لأول مرة في الألعاب الأولمبية، تنجح الصين في نيل جميع الميداليات الذهبية الثماني في منافسات الغطس، حيث توج فوز تساو يوان في منافسات القفز من منصة ثابتة بارتفاع 10 أمتار رجال الأداء المثالي للبلاد.

وقال تساو، بعد هذا الإنجاز، “أنا متحمس حقا، لقد بذلت جهودا كبيرة للتعافي والتفكير، ولكي أكون في حالة جيدة في أولمبياد باريس. كنت أركز فقط على غطساتي خلال المسابقة. لم يستطع الرياضيون الآخرون التأثير علي. لقد فزت بهذه المنافسة في أولمبياد طوكيو، لذا كنت على ثقة من أن لدي القدرة على الفوز بها مرة أخرى”.

منذ فوز تشو جي هونغ بأول ميدالية ذهبية للصين في منافسات الغطس خلال منافسات الغطس من منصة ثابتة بارتفاع 10 أمتار للسيدات في أولمبياد لوس أنجليس 1984، انتزع الغواصون الصينيون ما مجموعه 55 ميدالية ذهبية.

بالإضافة إلى ذلك، صنعت لاعبات الصين للجمباز الإيقاعي التاريخ بعد إحراز أول ميدالية أولمبية ذهبية لبلادهن في مسابقة كل الأجهزة بتحقيق ما إجماليه 69.800 نقطة، متقدمات بـ0.950 نقطة على فريق إسرائيل الوصيف، بينما حصلت إيطاليا على الميدالية البرونزية برصيد 68.100 نقطة.

وهذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها فريق من خارج أوروبا بالميدالية الذهبية في مسابقة كل الأجهزة للجمباز الإيقاعي منذ بدء الظهور الأول لهذه المسابقة في أولمبياد أتلانتا 1996.

وقالت المدربة سون دان بعد النهائي “لقد انتظرنا لفترة طويلة للفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية. آخر ميدالية حققناها في مسابقة كل الأجهزة كانت الفضية في أولمبياد بكين 2008. أنا سعيدة جدا لأنه بعد سنوات عديدة من العمل الشاق، حققنا أخيرا نتيجة طيبة”.

في نهائي مسابقة كرة السلة للرجال، نفذ ستيف كاري رميات ثلاثية حاسمة وسجل 24 نقطة ليقود الولايات المتحدة لهزيمة فرنسا.

وساهم فيكتور ويمبانياما، البالغ من العمر 20 عاما، بـ26 نقطة لكنه فشل في مساعدة أصحاب الأرض على العودة.

كما فازت الولايات المتحدة بميداليتها الذهبية الأولمبية الخامسة في منافسات كرة القدم للسيدات بعد تفوقها على البرازيل بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

وسجلت مالوري سوانسون الهدف الوحيد في الدقيقة الـ57 عندما قابلت بشكل مثالي كرة بينية من كوربين ألبرت قبل أن تسدد في الشباك.

في ملعب “ستاد دو فرانس”، فازت الولايات المتحدة بذهبيتي سباقي التتابع 4×400 متر للرجال والسيدات، بينما احتلت الأمريكية ماساي راسل المركز الأول في سباق 100 متر حواجز للسيدات بتحقيق زمن قدره 12.33 ثانية.

وقالت راسل، البالغة من العمر 24 عاما، “كان الأمر يتعلق فقط بالاستمرار في التركيز على ما يمكنني القيام به.

لقد انطلقت فقط في الركض، لأنه حرفيا ما تخيلته. وأريد فقط أن تفهم كل فتاة صغيرة أنه إذا كنت تؤمنين بنفسك، فلا يوجد شيء مستحيل”.

على أرض الملعب، أيضا، أحرز هاميش كير أول ميدالية ذهبية لنيوزيلندا في منافسات ألعاب القوى بعد أن قفز إلى ارتفاع 2.36 متر ليفوز بنهائي الوثب العالي للرجال، في حين حققت اليابانية هاروكا كيتاغوتشي أفضل رمية في الموسم لمسافة بلغت 65.80 مترا لتحسم الفوز في رمي الرمح للسيدات.

في مكان آخر، سحقت فرنسا المضيفة بولندا بنتيجة 3-0 لتفوز بلقب الكرة الطائرة للرجال، وذهبت ذهبية كرة اليد للسيدات إلى النرويج.

وسيشهد يوم المنافسة الأخير نهائيات العديد من المنافسات، بما في ذلك ماراثون السيدات وكرة السلة للسيدات ومضمار الدراجات ورفع الأثقال.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة