دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 “ستكون الأكثر إثارة في التاريخ”

أكد رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، أندرو بارسونز، في مقابلة مع صحيفة (لوموند)، أن دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، التي ستقام من 28 غشت إلى 8 شتنبر في العاصمة الفرنسية “ستكون الأكثر إثارة في التاريخ”.

وأكد بارسونز، الذي يراهن على الاستفادة من الزخم الشعبي الذي حققه أولمبياد باريس، أن إحدى أولويات اللجنة البارالمبية الدولية هي “تغيير نظرة الناس حول الإعاقة من خلال إثارة اهتمام الشباب”، مسجلا أهمية وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق هذا الغرض، بالإضافة إلى دعم مبادرات مثل الأسابيع الأولمبية والبارالمبية التي نظمت خلال السنوات الأخيرة في فرنسا.

وأضاف المسؤول أن “الحركة البارالمبية تدور حول الرياضة عالية الأداء، ولكن ليس هذا فقط. إنها تتعلق أيضا بتغيير الطريقة التي ينظر بها الناس إلى الإعاقة، وهذا أمر أساسي. نريد أن نرفع مستوى الوعي بين الشباب حتى يتبنوا نهجا أكثر شمولا”.

يذكر أن حوالي 4400 رياضي سيشاركون في دورة الألعاب البارالمبية في باريس، مقارنة ب 10 آلاف و500 رياضي في الألعاب الأولمبية.

ومن المرتقب تمثيل 160 إلى 170 لجنة وطنية في الألعاب البارالمبية، مقارنة بـ206 في الألعاب الأولمبية، بالإضافة إلى مشاركة فريق من اللاجئين البارالمبيين.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة