فوضى مواعيد تأشيرة الفيزا وأسعار السوق السوداء تدفع مغاربة للاحتجاج

تظاهر عدد من المواطنين المغاربة صباح يوم الاثنين 19 الجاري غشت أمام القنصلية الإسبانية بالدار البيضاء، تنديدا بالصعوبات التي تعترض حصولهم على مواعيد طلب تأشيرة ولوج هذا البلد الأوروبي.

وعبر أحد المحتجين المتضررين من صعوبة الحصول على موعد لتقديم طلب تأشيرة “شنغن” لأفراد أسرته قصد استكمال إجراءات التجمع العائلي، عن معاناته مع الشركة الوسيطة لحجز المواعيد، وموقعها الإلكتروني الذي يستحيل من خلاله الحصول على موعد.

وأكد نفس الشخص على أن المعاناة تتفاقم عندما يتم الولوج إلى السوق السوداء بسبب جشع السماسرة ومطالبهم المادية المبالغ فيها، مضيفا أن إجراءات التجمع العائلي والدراسة والعمل تتعطل بسبب الشركة الوسيطة التي تفشل في لعب دورها بين القنصلية وطالبي التأشيرة.

بدورها قالت إحدى المتضررات التي خرجت للاحتجاج إن المحتجين استنفذوا كل السبل من أجل موعد تأشيرة.

وأفادت السيدة المتضررة أن ملفها رفض سابقا بسبب تقادم وثائق التجمع العائلي، بعد مضي أكثر من سنة على إعداد هذه الوثائق بسبب عجزها عن حجز موعد قبل انتهاء صلاحيتها.

وأمام هذا الوضع المحير، طالب المحتجون السلطات المعنية بالضرب بيد من حديد والتدخل من أجل ضمان وصول شفاف لطالبي التأشيرة الراغبين في الحصول على المواعيد، ومن أجل القطع مع الولوج للسوق السوداء والسماسرة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة