فرنسا: توقيف مؤسس تطبيق تيلغرام في مطار لوبورجيه

على خلفية مذكرة تفتيش أصدرها بحقه محققون فرنسيون، تم توقيف مؤسس تطبيق تيلغرام، بافيل دوروف، مساء السبت في مطار لوبورجيه قرب باريس، وفق ما أنقلت مصادر مطلعة. ويتهم القضاء دوروف، الذي يُتوقع أن يمثل أمام المحكمة الأحد، بانتهاكات مختلفة متعلقة بتطبيق المراسلة المشفرة.

أفادت مصادر مطلعة، أنه تم توقِيف مؤسس تطبيق تيلغرام بافيل دوروف مساء السبت في مطار لوبورجيه قرب باريس بموجب مذكرة تفتيش أصدرها بحقه محققون فرنسيون على خلفية انتهاكات مختلفة منسوبة لتطبيق المراسلة المشفرة.

وقُبض على الملياردير الفرنسي الروسي البالغ 39 عاما في مطار لوبورجيه بين الساعة السابعة والنصف والثامنة مساء (بين 17,30 و18,00 بتوقيت غرينتش) برفقة حارسه الشخصي ومساعدته، وفق ما أوضح أحد هذه المصادر لوكالة الأنباء الفرنسية.

وذكر مصدر آخر مطلع على الملف أن دوروف كان آتيا من باكو (أذربيجان) وأنه كان سيقضي المساء على الأقل في باريس حيث كان مقررا أن يتناول العشاء. ويُتوقع أن يمثل أمام المحكمة الأحد.

يتهم القضاء دوروف بعدم اتخاذ إجراءات ضد الاستعمال المسيء لتطبيقه من جانب بعض المستخدمين.

وقال أحد المحققين “يكفي إفلاتا لتلغرام من العقاب”، مبديا دهشته من أن الملياردير قرر المجيء إلى باريس رغم علمه بأنه مطلوب في فرنسا. وقال أحد المصادر المطلعة على الملف إنه فعل ذلك “ربما بدافع الشعور بالإفلات من العقاب”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة