وفاة الصحافي والإعلامي جمال براوي

توفي صباح اليوم الإثنين 26 غشت 2024 الصحافي جمال براوي، بعد معاناة طويلة مع المرض.

ونشرت عائلته خبر وفاته، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بتقاسم مع زوجته، الدكتورة مينة موميل، وشقيقته بديعة براوي، والبرلمانية الاتحادية السابقة بديعة الصقلي، زوجة الراحل النقابي الاتحادي براوي.

ونعت عائلة براوي فجر اليوم الاثنين، وفاة براوي، بعد صراع طويل مع المرض. وكتبت بكل حزن وأسى، ننعي إلى الجميع خبر وفاة والدنا العزيز جمال براوي، الذي انتقل إلى رحمة الله بعد معاناة مع المرض.

وتابعت «نسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمنا جميعًا وأحبته الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل. إنا لله وإناإليه راجعون».


وبعد ذلك، نعت عدد من الشخصيات السياسية والإعلامية براوي، معددة مناقبه، وواصفة وفاته بالخسارة الكبيرة للمشهد الإعلامي والسياسي في المغرب.

يشار إلى أن براوي، مر بمسار أكاديمي بدأ بالدراسة الجامعية بكلية الحقوق بجامعة محمد الخامس بمدينة الرباط حيث حصل على الإجازة في شعبة الاقتصاد. واشتغل براوي، في البداية، في البنك التجاري المغربي (التجاري وفا بنك حاليا)، قبل الانتقال للحقل الإعلامي بالاشتغال في عدد من المنابر الإعلامية، ليستمر حضوره فيه بالتعليق على الأحداث السياسية وتحليلها والتفاعل معها، كما حظي براوي تكوينه بتكوين سياسي بدأ منذ الثانوية مع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة