بعد إصابته بأزمة قلبية في الملعب.. تدهور الحالة الصحية لـ”مدافع أوروغواي” الشاب

أ.ف.ب

تدهورت الحالة الصحية لمدافع فريق ناسيوال الأورغوياني، خوان إزكييردو، الذي أدخل إلى العناية المركزة بعد تعرضه لأزمة قلبية، الخميس، خلال مباراة فريقه أمام ساو باولو البرازيلي، وفقا لبيان طبي.

وسجل المدافع البالغ من العمر 27 عاما، “تطورا في تلف الدماغ وزيادة في الضغط داخل الجمجمة” حسب ما أفاد الطاقم الطبي الذي يعالجه في مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو.

وأكد نادي ناسيونال على مواقع التواصل الاجتماعي ما ورد في التقرير الطبي، الذي قال: “خضع المريض خوان مانويل إزكييردو، الذي دخل المستشفى منذ 22 غشت 2024، لفحوصات جديدة الأحد (25 غشت)، وأظهر التقييم تقدما في تلف الدماغ وزيادة في الضغط داخل الجمجمة”.

وتابع: “لا يزال خوان في العناية العصبية المركزة، ويعتمد على جهاز التنفس الاصطناعي”.

وقال الأطباء المعالجون، السبت، إن اللاعب تم نقله إلى المستشفى “بسبب سكتة قلبية غير محددة السبب، نتيجة لعدم انتظام ضربات القلب”.

وانهار إزكييردو على أرض ملعب مورومبي في ساو باولو، في الدقيقة 84 أمام ساو باولو، في إياب ثمن نهائي مسابقة كأس ليبرتادوريس.

ودخل المدافع الشاب كبديل مطلع الشوط الثاني ثم استُبدل في الدقيقة 90+1 بعدما قُدّمت له الرعاية الطبية سريعا، قبل نقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى ألبرت أينشتاين.

وأثار الحادث مشاعر القلق في نهاية المباراة، التي انتهت بفوز أصحاب الأرض وتأهلهم إلى ربع النهائي، إذ ألغى نادي ناسيونال مؤتمره الصحفي ولم يُقدّم تصريحات في المنطقة المختلطة.

وتضامن عالم الكرة المستديرة مع المدافع الأوروغوياني، حيث ارتدى ساو باولو، الأحد، قمصانا باللون الأزرق الفاتح كتب عليها “فويرسا إزكييردو” (إلى الأمام إزكييردو) خلال مباراته على أرضه أمام فيتوريا في الدوري.

كما أهدى الهداف الأوروغوياني، لويس سواريز، هدفي فوز فريقه إنتر ميامي الأميركي على سينسيناتي، السبت، لمدافع ناسيونال.

وكتب مواطنه، داروين نونييز، مهاجم ليفربول الإنجليزي عبر منصة “إكس”: “خوان، نحن جميعا معك ومع عائلتك!”.

وتوقف الدوري الأوروغوياني في نهاية هذا الأسبوع، كما أن لاعبي ناسيونال لم يتدربوا، الأحد.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة