في ظل موجة الجفاف.. شرطة المياه تحرر 119 مخالفة بخصوص حفر الآبار وجلب المياه عشوائيا دون ترخيص

أعلنت وكالة الحوض المائي لـ”ملوية” التابعة لمدينة جرسيف، أن شرطة المياه وبتنسيق مع مصالح الدرك الملكي والسلطات المحلية، حررت 119 محضر مخالفة تتعلق بحفر نقاط مائية واستغلال الملك العمومي المائي بدون ترخيص. وقد أحيلت على النيابة العامة للنظر والبت فيها.

وحسب مصدر موثوق، فإن شرطة المياه التابعة لوكالة الحوض المائي لملوية قد حررت 69 محضر مخالفة، بينما أنجز الدرك الملكي والسلطات المحلية 50 محضر مخالفة منذ بداية سمة 2024.

ووفق ذات المصدر، فإن هذه الجهود تأتي في إطار تكثيف دوريات مراقبة الملك العمومي المائي وفقًا لقانون الماء، بهدف حماية المياه الجوفية من الاستغلال العشوائي في ظل الإجهاد المائي الذي تعاني منه أحواض “كير زيز غريس” و”المعيدر” بسبب توالي سنوات الجفاف التي تعيشها المملكة، بحسب ما ذكرته البوابة الإلكترونية الرسمية “الماء ديالنا”.

وأشار المصدر إلى أن وزارة التجهيز والماء، من خلال شرطة المياه، كثفت حملات مراقبة الملك العمومي المائي عبر جولات دورية منظمة من قبل وكالات الأحواض المائية أو بناءً على شكاوى ومراسلات من السلطات المحلية. عند تلقي شكاوى حول حفر آبار أو استغلال الملك العمومي المائي بدون ترخيص، يتم تحرير محضر قانوني بالتنسيق مع النيابة العامة للنظر فيه، وفقا للقانون الجاري به الغمل.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة