تصفيات “كان المغرب 2025”.. المنتخب الوطني يقسو على ضيفه الغابوني

نجح المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في الظفر بثلاث نقاط ثمينة في مستهل مشواره بتصفيات كأس أمم إفريقيا “المغرب 2025″، بعد تجاوزه لضيفه الغابوني بنتيجة (4-1)، خلال المباراة التي جمعت بينهما، مساء يوم الجمعة، على أرضية الملعب الكبير لأكادير.

وافتتح منتخب أسود الأطلس التهديف عبر القائد، حكيم زياش، من علامة الجزاء عند الدقيقة العاشرة، على طريقة “بانينكا” التي حبست أنفاس الجمهور المغربي لثوان قبل تجاوزها لخط المرمى.

ونجح نفس اللاعب في مضاعفة الحصة بهدف ثان، من ضربة جزاء ثانية في الدقيقة 26.

غير أن منتخب الغابون نجح في تقليص الفارق بحلول الدقيقة 39، من ضربة جزاء، نفذها بنجاح قائد الفهود، بيير إمريك أوباميانغ، لينتهي الشوط الأول، بتقدم المنتخب الوطني (2ـ1).

واستمر ضغط المنتخب الوطني على مناطق الغابون الدفاعية، خلال فصل اللقاء الثاني، وعاد لاعب ريال مدريد، براهيم دياز، ليوسع الفارق لهدفين مرة أخرى، بعد انسلال وتمريرة حاسمة للجناح عبد الصمد الزلزولي في الدقيقة 59.

وأجرى الناخب الوطني، وليد الركراكي، عدة تبديلات لتفادي إرهاق الركائز والحفاظ على جاهزيتهم تحسبا لمباراة ليسوتو، يوم الاثنين القادم، برسم الجولة الثانية من التصفيات.

وفي حدود الدقيقة 82 ومن أقدام البديلين عز الدين أوناحي وأيوب الكعبي، تمكن المنتخب الوطني من تعميق الفارق وتسجيل الهدف الرابع، بعد تمريرة دقيقة من أوناحي كسرت بسلاسة الخط الخلفي للخصم وإنهاء مميز من زميله الكعبي الذي تجاوز حارس المرمى الغابوني، ليودع الكرة في الشباك.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة