الرئاسيات الأمريكية.. حملة ترامب تعلن جمع 130 مليون دولار خلال الشهر الماضي

و.م.ع
أعلن فريق الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري للرئاسيات الأمريكية، دونالد ترامب، أنه تمكن من جمع 130 مليون دولار خلال غشت، وفق ما أوردته صحيفة (ذا هيل).

وأوضحت صحيفة الكونغرس أنه تم جمع هذا المبلغ أساسا من خلال التبرعات التي تقل قيمتها عن 200 دولار، مضيفة أن حملة الملياردير النيويوركي أضحت تتوفر الآن على إجمالي 295 مليون دولار نقدا، وذلك على بعد شهرين فقط من الاقتراع الرئاسي في مواجهة المرشحة الديمقراطية، كامالا هاريس.

وقال برايان هيوز، كبير مستشاري حملة ترامب الانتخابية، إن تماسك الجمهوريين، وتزايد عدد المستقلين والديمقراطيين الغاضبين، ساهم في “منح حملة ترامب ونائبه جي دي فانس دفعة قوية قبل المرحلة الأخيرة من السباق” الرئاسي.

وأضاف، في بيان، أن “من شأن أرقام جمع التبرعات أن تمنح دفعة لحركة ترامب (أمريكا أولا) نحو البيت الأبيض، حتى نتمكن من التصدي للإخفاقات الفادحة لهاريس وبايدن”.

وفي تعليقها، كتبت (ذا هيل) أن حملة ترامب الانتخابية عرفت زيادة كبيرة في أرقام التبرعات خلال الأشهر الأخيرة قبل قرار الرئيس جو بايدن المفاجئ بالانسحاب من السباق الرئاسي لصالح هاريس، مسجلة أن اختيار هذه الأخيرة ساهم في تحفيز عملية جمع التبرعات في صفوف الديمقراطيين.

وكانت مديرة حملة هاريس، جين أومالي ديلون، أعلنت في بيان، أن حملة كامالا هاريس تمكنت من جمع 540 مليون دولار، منذ ولوجها غمار المنافسة الانتخابية في 21 يوليوز الماضي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة