الفيضانات والأمطار الرعدية تُكبد ساكنة إقليم زاكورة خسائر فادحة

تعيش مجموعة من الدواوير والقصور التابعة لإقليم زاكورة منذ ليلة أمس السبت 7 شنتبر الجاري، حالة من العزلة شبه التامة نتيجة لارتفاع منسوب مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة خلال اليومين الأخيرين.

وحسب مصادر محلية لـ”إحاطة.ما”، أن سكان عدد من الدواوير الواقعة في تراب جماعة تاكونيت تكبدوا خسائر مادية جسيمة جراء انهيار منازلهم، وذلك دون تسجيل خسائر في الأرواح.

وحاصرت مياه “الشعاب” و”الوديان” سكان بعض أحياء جماعة تاكونيت مثل “ثلاث”، بالإضافة إلى تضرر سكان دوار آيت الربع وقصر بني صبيح وغيرهما، حيث غمرت مياه الأمطار المنازل وأدت إلى انهيار بعضها.

كما أدت السيول الجارفة وتدفق مياه الأمطار، وفق ذات المصادر، إلى سقوط العديد من المنازل الطينية وتشريد عشرات المواطنين، بالإضافة إلى انقطاع عدة محاور طرقية تربط بين زاكورة المركز وجماعات قروية مثل تاكونيت والمحاميد الغزلان والنقوب، فضلاً عن انقطاع الطريق الوطنية بين زاكورة وطاطا.

وتجدر الإشارة إلى أن زاكورة سجلت كميات مطرية استثنائية خلال الفترة الممتدة من الساعة السادسة صباحاً يوم أمس السبت إلى الساعة السادسة صباحاً اليوم الأحد، بلغت 65 ميليمتراً، حسب معطيات للمديرية العامة للأرصاد الجوية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة