تأجيل تنظيم النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة العامة بإفريقيا (فيديو)

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الجمعة 13 شتنبر 2024، عن تأجيل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة العامة بإفريقيا، الذي كان من المقرر عقده في شهر نونبر 2024 بالمملكة المغربية، وذلك بناءً على طلب رسمي تقدم به الدكتور جان كاسيا، المدير العام للمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) إفريقيا للحكومة المغربية.

وأكد الدكتور جان كاسيا، في إطار زيارته الرسمية للمملكة المغربية، أن طلب تأجيل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة العامة بإفريقيا،
جاء كون القارة الإفريقية تواجه تحديات صحية جسيمة نتيجة تفشي وباء MFOX، الذي أثر على مختلف الدول الإفريقية، بما في ذلك المغرب الذي أعلن عن أول حالة إصابة بالفيروس.

وأضاف الدكتور كاسيا أن السيطرة على هذا الوباء تتطلب جهودًا مكثفة وتعاونًا دوليًا، نظرًا للظروف الصحية الحالية.

من جهتها، أعربت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في بلاغ عن تفهمها لهذا الطلب، مؤكدة دعمها الكامل لقرار تأجيل المؤتمر.

وجددت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، التزام المملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمواصلة تعزيز التعاون الصحي مع البلدان الإفريقية والشركاء الدوليين بهدف دعم الجهود المبذولة لمواجهة الأزمات الصحية وتحقيق السيادة الصحية في القارة الإفريقية.

وأكدت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن الموعد الجديد لتنظيم المؤتمر بالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي والمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في وقت لاحق.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة