المنصوري تستقبل أعضاء المكتب الجديد للمجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين

ترأست فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، اليوم الجمعة 13 شتنبر الجاري، جلسة عمل مع شكيب بنعبد الله، الذي تم إعادة انتخابه مؤخراً رئيساً للمجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين وبرفقته أعضاء المكتب الجديد ورؤساء المجالس الجهوية للهيئة.

وخلال هذا اللقاء، جددت الوزيرة، حسب بلاغ توصلت”إحاطة.ما”، التأكيد مرة أخرى على التزام الوزارة وعزمها التام على دعم المجلس الوطني للهيئة والمجالس الجهوية، بهدف العمل سوياً للمساهمة في تأطير مهنة الهندسة المعمارية والنهوض بالقطاع.

وفي ذات السياق، قالت فاطمة الزهراء المنصوري: “بهذه المناسبة، أشيد مجددا، بجهود المجلس الوطني للهيئة والمجالس الجهوية في التضامن والالتزام الثابت الذي أظهره مهنيو الهندسة المعمارية خلال الزلزال المؤلم الذي ضرب إقليم الحوز. كما أدعو ممثلي الهيئة إلى مزيد من الانخراط في جهود إعادة البناء التي بدأت بالفعل، لتجاوز الصعوبات المطروحة، بهدف توفير سكن لائق للساكنة للمتضررة، مع الحفاظ على الأبعاد المعمارية والتراثية المحلية، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله و أيده”.

ومن جهتهم، قام أعضاء المكتب الجديد للمجلس الوطني للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين خلال هذا الاجتماع، بتقديم الملفات والمشاريع ذات الأولوية وكذا التحديات والإكراهات التي تواجه مهنة المهندس المعماري والقطاع ككل والتي تستوجب دعم الوزارة بما فيها التكوين و تعزيز الاطار القانوني.

وللإشارة قإن المجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين قام بانتخاب مكتب جديد للفترة الممتدة ما بين 2024 و2027.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة