حفل افتتاح بعروض فنية وتراثية أوزبكية يعطي انطلاقة مونديال الفوتسال (صور وفيديو)

احتضنت قاعة “هومو أرينا”، مساء يوم السبت 14 شتنبر الجاري بطشقند، عاصمة أوزبكستان، مراسيم حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة والتي تستضيف فعالياتها ثلاث مدن بالبلد الوسط آسيوي خلال الفترة الممتدة بين 14 شتنبر الجاري و6 أكتوبر المقبل.

وتميز الحفل على بساطته بالكشف للعالم وضيوف أوزبكستان عن التراث الغني والمتنوع، وعراقة تاريخ هذا البلد، بالإضافة إلى التعريف بمدن طشقند وبخارى وأنديجان التي تستضيف فعاليات النسخة العاشرة من مونديال الفوتسال، من خلال عروض فنية غنائية ورقصات كوريغرافية محلية بأزياء تقليدية أضفت لمسة خاصة وفريدة على السهرة الافتتاحية.

وتفاعل الجمهور الحاضر بالقاعة التي امتلأت عن آخرها، قبيل صافرة بداية مباراة البلد المضيف، مع الشخص الذي يرتدي التميمة الرسمية لبطولة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، بشكل حماسي.

وكانت تميمة “النمر زون”، وهو الببر القزويني المنقرض في خمسينيات القرن الماضي والذي كان منتشرا في دول وسط آسيا، حاضرة بقوة داخل “هومو أرينا” وبجنباتها وفي منطقة المشجعين التي استقبلت الجماهير بمسابقات ترفيهية ومحلات لبيع تذكارات المونديال.

وجدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي سيخوض مباراته الأولى، يوم الاثنين 16 شتنبر الجاري بـ”هومو أرينا”، أمام نظيره من طاجيكستان، علما أن مجموعة “أسود الأطلس” تضم بالإضافة طاجيكستان منتخبي البرتغال وبنما.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة