الفائز ببرونزية دفع الجلة في البطولة العربية للناشئين يفتح قلبه لإحاطة (فيديو)

أعرب العداء يونس سعدان، الفائز ببرونزية دفع الجلة، البطولة العربية لأقل من 18 سنة، التي نظمت ما بين 12 و15 شتنبر الجاري بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، عن سعادته بهذا الإنجاز، وإهداء المغرب ميدالية برونزية في هذا الصنف الرياضي،

وأكد سعدان، في حوار مع موقع “إحاطة.ما” عن عزمه مواصلة على نفس النسق للمشاركة في كبرى الملتقيات الدولية، على غرار بطولة العالم والألعاب الأولمبية.

على هذا الصعيد، نوه سعدان بالمجهودات المبذولة من طرف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وتوفيرها للظروف المواتية لفائدة الرياضيين، وكذا بالمجهودات التي يبذلها والده ومدربه عبد الغاني سعدان، بالإضافة إلى شقيقه ومعده البدني أيمن سعدان.

وأقيم، الثلاثاء بمطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء، حفل استقبال على شرف المنتخب الوطني المغربي لألعاب القوى لأقل من 18 سنة، المتصدر لترتيب النسخة العاشرة من البطولة العربية لأقل من 18 سنة.

وجاء تصدر المنتخب المغربي لسبورة ميداليات البطولة العربية لألعاب القوى للناشئين والناشئات، بعد فوزه بـ31 ميدالية، منها 10 ذهبيات و13 فضية و8 برونزيات.

وشارك المنتخب الوطني شارك خلال هذه المنافسات بـ31 عداء وعداءة (15 إناث- 16 ذكور)، وهذا العدد يبرز الدور الذي تضطلع به المراكز الجهوية والأندية والعصب إلى جانب الجامعة الملكية المغربية في تكوين هؤلاء الأبطال.

يذكر أن هذه البطولة، التي اختتمت فعالياتها الأحد المنصرم، عرفت مشاركة منتخبات كل المملكة العربية السعودية، البلد المنظم، والمغرب والأردن، والإمارات، ومصر، واليمن، والبحرين، وقطر، والكويت، وعمان، وسوريا، ولبنان، والجزائر، والسودان، والعراق، وتونس، وموريتانيا، وليبيا، تنافست في حوالي عشرين تخصصا رياضيا.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة