ارتفاع حصيلة الوفيات ضحايا الحافلة التي جرفتها سيول الفيضانات ضواحي طاطا

علمت جريدة “إحاطة.ما” الإليكترونية أن حصيلة الوفيات ضحايا انجراف حافلة للنقل العمومي بين المدن بإقليم طاطا ارتفعت إلى تسعة أشخاص.

وحسب ذات المصادر، أنه تم العثور على جثثي شخصين صباح اليوم الاثنين، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى تسعة وفيات، في وقت تواصل فيه السلطات المحلية بمساعدة الساكنة البحث عن مفقودين.

وكانت السلطات المحلية بإقليم طاطا قد أفادت في وقت سابق أنه وعلى إثر التساقطات الرعدية جد القوية التي شهدها الإقليم والتي أدت إلى إحداث تدفقات فيضانية استثنائية، تم يوم الجمعة، تسجيل حادثة انجراف حافلة للركاب بفعل السيول على مستوى واد طاطا، خلفت، في حصيلة مؤقتة، مصرع شخصين، فيما تم إنقاذ 13 آخرين وتسجيل 14 من الركاب في عداد المفقودين.

وخلفت التساقطات الرعدية الاستثنائية التي عرفها الإقليم ارتفاعا لمنسوب العديد من المجاري المائية بنسب غير مسبوقة، حيث بلغت حمولة واد طاطا فقط أكثر من 2300 متر مكعب في الثانية وكذا واد زكيد 1900 متر مكعب في الثانية.

أما فيما يتعلق بالخسائر المادية، فقد عرفت جل مناطق الإقليم تسجيل أضرار متعددة، حيث وفي حصيلة مؤقتة، أدت الأمطار إلى انهيار كلي أو جزئي لبعض المنازل، والتي سبق إجلاء قاطنيها في وقت سابق، إضافة إلى انهيار كلي أو جزئي لعدة منشآت فنية بالإقليم، وتضرر عدة مقاطع طرقية، وانقطاع حركة المرور بعدة محاور.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة