يوروبا ليغ: خيبة أخرى ليونايتد تزيد الضغط على تن هاغ

أ.ف.ب
مني مانشستر يونايتد الإنكليزي بخيبة أخرى تزيد الضغط على مدربه الهولندي إريك تن هاغ، وذلك بتعادله على أرضه مع تفينتي الهولندي 1-1 في الجولة الأولى من الصيغة الجديدة لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في كرة القدم.

ولم يظهر يونايتد أي تطوّر عن الموسم الماضي “الكارثي” أيضا، حيث يتواجد حاليا خارج المراكز العشرة الأولى من الدوري الممتاز مع سبع نقاط فقط من أصل 15 ممكنة.

واحتفظ تن هاغ بمنصبه بصعوبة على الرغم من قيادته عملاق الكرة الإنكليزية إلى أسوأ مركز له في تاريخ الدوري بحلوله ثامنا الموسم الماضي، وذلك بفضل فوزه بكأس إنكلترا على حساب مانشستر سيتي.

وأنفق يونايتد أموالا طائلة في سوق الانتقالات الصيفي، لكنّ النتيجة إلى حدّ الآن لم تكن مرضية أو بقدر ما هو مأمول به.

وتلاشى التفاؤل الناتج عن الفوز على ساوثمبتون 3-0 واكتساح بارنسلي من الدرجات الدنيا في كأس الرابطة الإنكليزية، بعد التعادل السلبي أمام كريستال بالاس في المرحلة الماضية من الدوري المحلي، ثم الاكتفاء بنقطة من مباراة الأربعاء ضد الضيف الهولندي.

وتواجه تن هاغ مع الفريق الذي بدأ معه مشواره كقلب دفاع وارتدى قميصه على ثلاث مراحل واعتزل بألوانه اللعب عام 2002، قبل أن يبدأ معه بالذات مشواره التدريبي مع الفرق العمرية وصولا إلى تولي مهمة مساعد المدرب حتى 2009، قبل أن يستلم عام 2012 منصب المدرب في غو أهيد إيغلز.

ويأتي هذا التعثر قبل سلسلة من مباريات شاقة ليونايتد الذي يلتقي الأحد مع توتنهام في الدوري ومن بعده بورتو البرتغالي في ثاني مبارياته من أصل ثماني ضمن ضمن المجموعة الموحدة للمسابقة القارية بحسب النظام الجديد، ومن ثم أستون فيلا في “برميرليغ”.

إريسكن من “بطل” إلى “شرير”

ولم يقدم الفريقان الكثير في بداية الشوط الأول وكانت رأسية للأرجنتيني ليساندرو مارتينيس صدها الحارس الألماني لارس أونيرستال ببراعة (26) الأخطر، قبل أن يأتي هدف “الشياطين الحمر” عبر الدنماركي كريستيان إريكسن بتسديدة جميلة من اللمسة الأولى بعدما سقطت الكرة أمامها إثر اعتراضها أمام زميله البرتغالي ديوغو دالو (35).

وعادت الفرص لتغيب عن اللقاء في الشوط الثاني حتى الدقيقة 59 حين تدخل الحارس الكاميروني أندري أونانا لإنقاذ يونايتد إثر ركلة حرة نفذها سيم ستاين.

ثم انطلقت المواجهة من نقطة الصفر حين تحول إريكسن من “بطل” إلى “شرير” بخسارته الكرة بالقرب من منطقة جزاء فريقه لصالح سام لامرز الذي تقدم بها على الجهة اليمنى، قبل أن يسددها بعيدا عن متناول أونانا (68).

وكان يونايتد قريبا من استعادة التقدم عبر الهولندي جوشوا زيركسي بتسديدة من زاوية صعبة، لكن أونيرستال تألق في الدفاع عن مرماه (77)، قبل أن يتبعه القائد البرتغالي برونو فرنانديش بتسديدة قوية من خارج المنطقة علت العارضة بقليل (81).

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة