الفريق الحركي يُسائل الوزير بركة حول انهيار قناطر ومنشآت حديثة في الفيضانات الأخيرة

أثار فريق الحركة بمجلس النواب قضية انهيار العديد من الطرقات والمنشآت الفنية نتيجة الأمطار الأخيرة التي ضربت بعض أقاليم الجنوب الشرقي، مطالباً وزير التجهيز والماء نزار بركة بالتدخل.

وفي سؤال كتابي موجه إلى الوزير، أشار الفريق إلى أن العديد من المنشآت الفنية والطرق التي تم بناؤها حديثاً لم تستطع الصمود أمام السيول، متسائلاً عن المعايير التي تؤخذ في الاعتبار خلال عملية تشييد هذه المنشآت لضمان قدرتها على تحمل الظروف المناخية القاسية.

وطالب الفريق بإجراء تقييم شامل لحجم الخسائر التي تكبدتها المنشآت الفنية والطرق الجهوية والإقليمية المنهارة في المناطق المتضررة، داعياً إلى تنفيذ اختبارات دورية وفحص شامل لهذه المنشآت للتحقق من مدى قدرتها على الصمود أمام سيول الأمطار.

كما استفسر الفريق الوزير عن الخطط المستقبلية التي تعتزم الوزارة تنفيذها لتحسين جودة المنشآت الفنية وزيادة قدرتها على مواجهة التحديات المناخية المتوقعة.

وتجدر الإشارة، إلى أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها أقاليم طاطا، ورزازات، زاكورة، تنغير، الرشيدية، وكلميم كانت قد أدت إلى عزل عدد من السكان بسبب انهيار القناطر والمنشآت الجديدة في الوديان.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة