فنانون مغاربة يتهكمون ويسخرون من قرار فرض الجزائر “الفيزا” على المغاربة

سخر عدد كبير من الفنانين المغاربة، من قرار السلطات الجزائرية، بعد فرض التأشيرات على حاملي جوازات السفر المغربية، وأظهروا أن لديهم قدرة كبيرة على تحويل المواقف السياسية إلى مادة كوميدية وهزلية، وأن السفر إلى الجزائر لا يهم من الأساس.

وتفاعل الممثل، طارق البخاري مع القرار الجزائري بالكثير من السخرية والتهكم، وقال من خلال مقطع فيديو نشره على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “إنستغرام”: “أنا في غاية الحزن البلاطو كله حزين من بعد الخبر المؤلم كلشي كاعي كلشي طالع ليه الدم، جبنا كينة الصبر من الصيدلية، باش يديروا علينا الفيزا لا فين بقا لينا نمشيو المالديف البرازيل بلا فيزا الكاب فيردي بلا فيزا، والجزر، هادشي برا”.

وتابع البخاري الذي ظهر بفيلتر حزين: “ولكن عندنا اش نبقاو نشوفوا غير مرزوكة والمحيط الأطلسي كامل، نشوفوا فواكه البحر والحوت ديال العيون الداخلة، فاس مراكش، أصيلة الشاون أقشور، والله النفسية كانت مشهية نسافر نشوف خنشلة وناكل سكرينطيح فالدروج، والله ينعل لي ما يحشم، تا أش عند بوكم ما يتشاف يا الكراغلة، يالاه برا، منشوف تا غرغولي هنايا”.

من جهته، نشر الممثل والمخرج إدريس الروخ، مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي، قال فيه ساخرا: “أتأسف على هذا القرار، أنا حزين لأنني تركت مشاريعي السينمائية العالمية المهمة في الجزائر”. وتساءئل: “ماذا سأفعل الآن؟، أنا تعبت”.

بدوره الفنان، رفيق بوبكر عبر بسخرية تجاه القرار، ونشر مقطع فيديو على حسابه بإنستغرام، قال فيه: ” أجي أجي، أواه واش الجزائر دارو علينا الفيزا ما يمكنش را عندي العدس تماك نمشي نشوفو ندير ليه الدوا، زارعو تما، حاصني نعيط لشي تونسي تماك يمشي يطل ليا على العدس ديالي لي كاين فالجزائر، دارو علينا الفيزا، مصيبة كحلة هادي”.

 

Voir cette publication sur Instagram

 

Une publication partagée par Rafik Boubker (@rafikboubkeroff1)

ولم تفوت الممثلة سكينة درابيل، الفرصة لتتفاعل هي الأخرى مع القرار بالكثير من الهزل والسخرية، وقالت في فيديو على حسابها بإنستغرام: “الحكومة الجزائرية فرضات على المغاربة الفيزا لي بغاو يمشيو للجزائر، دبا حنا فين غانمشيو؟ فين غانتاسراو، فينن غانمشيو نديرو الشوبينغ ديالنا، ما يمكنش، خاص يكون فيه إعادة نظر، ميمكنش فين غانوليو نمشيو نفوجو ونشوفوا الناس، فالمولات الكبار والمسابح الخاصة، وفين غادي ناكلو البنان، فين غادي نشوفو بونو والزليج المغربي، فين غادي نشوفو قوالب السكار، فين التكاشط، فين القفاطن، فينغادي نشوفو هادشي فين، هادشي كيضر فالخاطر، وكيضر في القلب، ما بقيناش غادي ناكلو البنان غادي ناكلو غير الخص”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة