وزارة التعليم العالي تعلن عن تعديلات جديدة لاستئناف الدراسة في كليات الطب والصيدلة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، الاثنين 30 شتنبر 20244، عن مجموعة من الإجراءات الجديدة لضمان استئناف الدراسة بشكل طبيعي في كليات الطب والصيدلة، وذلك في إطار جهود الوساطة التي قامت بها الحكومة ومؤسسة وسيط المملكة لتلبية احتياجات الطلبة المنقطعين عن الدراسة.

وتأتي هذه الخطوة، وفق بلاغ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، في سياق مساعي الوزارة لاستعادة السير العادي لشعبة الطب.

في الإطار ذاته، أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، على أهمية إيجاد أرضية توافقية مع الطلبة لضمان نجاح السنة الجامعية 2024-2025.

إجراءات جديدة

وأوضحت الوزارة في بلاغها، أن الطلبة الذين اجتازوا امتحانات الفصل الأول في دورة 5 شتنبر 2024، سيتمكنون من استكمال امتحانات الفصل الثاني خلال دورة استثنائية تبدأ في 4 أكتوبر 2024.

كما سيتاح للطلبة الذين يجتازون الامتحانات لأول مرة، يضيف البلاغ فرصة اجتياز امتحانات الفصل الثاني في الدورة الاستثنائية ذاتها، بالإضافة إلى امتحانات الفصل الأول في دورة استثنائية أخرى ستعلن الكليات عن مواعيدها لاحقًا.

في الإطار ذاته، قررت الوزارة تعويض نقطة الصفر بالنقاط المحصل عليها في امتحانات الدورات الاستثنائية للطلبة، مع التداول في نتائج الامتحانات للتسجيل في السنوات الموالية دون الحاجة لاستيفاء التداريب، التي ستحدد مواعيدها لاحقًا.

وأكدت الوزارة، أن الدراسة بشعبة الطب للسنة الجامعية 2024-2025، تنطلق يوم الاثنين 23 شتنبر 2024 بالنسبة للطلبة الجدد، والاثنين 14 أكتوبر 2024 بالنسبة لطلبة المستويات الأخرى.

كما أكدت الوزارة على ضرورة تقديم شروحات إضافية للطلبة حول التنظيم البيداغوجي الجديد من خلال اجتماعات موسعة للجان البيداغوجية، حيث سيتم الاستماع إلى تساؤلاتهم ومقترحاتهم.

وخلصت الوزارة إلى تجديد شكرها للأساتذة الباحثين والأطر الإدارية والتقنية في كليات الطب والصيدلة على جهودهم المستمرة في دعم الطلبة والمساهمة في تحسين جودة التكوين الطبي بالمغرب

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة