الدار البيضاء.. تقديم الفيلم المغربي “البطل” لمخرجه عمر لطفي

جرى، مساء يوم الجمعة بالدار البيضاء، خلال ندوة صحفية تقديم الفيلم المغربي “البطل” لمخرجه عمر لطفي، وإنتاج الفنان العالمي، نادر الخياط، المعروف بـ”ريدوان”، وذلك قبل عرضه الأولي بالقاعات السينمائية.

ويحكي الفيلم قصة شاب طموح، يشتغل رفقة والدته في مقهى متنقل، لكنه يحمل طموحا كبيرا بأن يصبح نجما سينمائيا. يبدو حلم هذا الشاب قريب من التحقيق، إلا أن تطورات الأحداث اتخذت منحى أخر لم يكن في الحسبان، لينقلب هذا الحلم إلى كابوس، بحيث وجد نفسه متورطا مع “عصابة خطيرة”.

ويعد الفيلم أول تجربة لعمر لطفي كمخرج بعد نجاحه في التمثيل، مع مشاركة ثلة من ألمع نجوم السينما المغربية من قبيل عزيز داداس رفيق بوبكر، ماجدولين الإدريسي، وفرح الفاسي وفهد بنشمسي.

وبهذه المناسبة، أوضح المخرج والممثل لطفي أن فيلم “البطل”، الذي سيعرض في القاعات السينمائية الوطنية في أكتوبر الجاري، يعد أول تجربة إخراج سينمائية في مساره الفني، معربا عن أمله في أن يحظى هذا المولود الجديد بإعجاب الجمهور المغربي.

واعتبر مخرج الفيلم، أن الاشتغال مع الفنان العالمي نادر الخياط، يعد بمثابة حلم كان يراوده منذ مدة، ليتحقق مع هذه التجربة الفنية المتمثلة في فيلم “البطل”، معبرا عن اعتزازه للعمل مع منتج بهذا الحجم العالمي.

وتابع أن تجربة الإخراج من خلال فيلم “البطل” كانت مشوقة وممتعة، حيث أن قصة العمل الفني تحمل أحداثا مشوقة في قالب درامي كوميدي، مشيرا إلى أن مجال الإخراج السينمائي كان حلما راوده في بداية مشواره الفني.

وبالنسبة للمخرج والممثل لطفي فإن هذا المشروع الجديد، الذي تكفل بموسيقاه التصويرية يوسف الصديقي تحت إشراف ريدوان، يعكس شغفه بهذا اللون الفني ورغبته في تقديم إبداعات تغني الخزانة السينمائية المغربية.

من جانبه، عبر منتج الفيلم ريدوان عن سعادته بالاشتغال مع الفنان لطفي، على اعتبار أن تجربة الفيلم تعد الأولى بالنسبة إليه في المغرب، مشيرا إلى الدور الذي لعبه من خلال تشخيصه لإحدى الأدوار في الفيلم.

وعلى مستوى الموسيقى التصويرية لهذا العمل الفني، كشف ريدوان، أنه اشتغل على أغنيتين في فيلم “البطل” مع الفنانين نعمان بلعياشي وريم فكري.

وأكد أن فريق العمل لهذا الانتاج الجديد يعمل جاهدا لانتشاره على أوسع نطاق حتى يصل إلى العالمية، كاشفا أن أعمالا سينمائية مستقبلية مع المخرج لطفي سترى النور مستقبلا.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة