بكلمات مؤثرة.. فنانون ينعون الراحلة نعيمة المشرقي (صورة)

أعلنت الفنانة بشرى أهريش، قبل قليل من زوال اليوم السبت 5 اكتوبر الجاري، عن وفاة الفنانة القديرة نعيمة المشرقي، التي غابت عن الساحة الفنية المغربية لفترة طويلة.

ونشرت أهريش عبر خاصية “الستوري” على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي”إنستغرام” صورة تجمعها بالراحلة نعيمة المشرقي، مع تعليق يقول: “لالة نعيمة المشرقي في ذمة الله، الله يرحمك ويوسع عليك”.

من جانبها، عبّرت الفنانة لطيفة رأفت عن حزنها العميق لفقدان من وصفتها بسيدة الشاشة المغربية، الممثلة نعيمة المشرقي.

في ذات السياق، كتبت الفنانة منال الصديقي على حسابها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام”، “شوكيييت والله، يللاه أول البارح كنت كنهضر مع صديق عزيز فالميدان وقولت ليه علاش ماكايعيطوش ليها، إنسانة رائعة وفنانة مرهفة ومعطاءة، شخصيا كنت فرحانة وأنا معها فإحدى الأعمال التلفزيونية بصفتي إبنتها، وكانت كلها حب وعطاء وفن، وكنت كنتمنى نعاود معها التجربة فإحدى الأعمال التلفزيونية (هي ضمن الكاستينغ) وللأسف ماكتابش..
إنا لله وإنا إليه راجعون”.

ونشر أيضا الفنان ربيع القاطي مقطع فيديو على خاصية “الستوري” كتب عليه، “و كان هذا المشهد بمثابة الوداع الأخير بيننا في الدنيا … لالة ” نعيمة ” …. ستظل دعواتك تصدح في مسمعي ماحييت.. وداعا لالة “نعيمة”… إنا لله وإنا اليه راجعون”.

وولدت الفنانة نعيمة المشرقي سنة 1943 بمدينة الدار البيضاء، وشاركت في عدة أفلام ومسلسلات، مثل علال القلدة وتسقط الخيل تباعا، وغيرها.

وكانت المرحومة قيد حياتها أبانت عن موهبة متميزة في المسرح من خلال عدة مسرحيات مع أشهر الفرق المسرحية بالمملكة، مثل فرقة المعمورة، بساتين، مسرح الأنس، وفرقة الإذاعة والتلفزة المغربية.

وحصلت خلال مهرجان الإذاعات العربية بالقاهرة سنة 1998 على جائزة أحسن أداء صوتي في مسلسل «أمينة».

وقامت الأيقونة خلال حياتها، بأداء أول دور نسائي في سلسلة «عائلة رام دام»، كما سطع نجمها في السينما بالمشاركة في أزيد من 20 فيلما مطولا إيطاليا أو فرنسيا، فضلا عن العديد من الأفلام القصيرة والمطولة المغربية مثل «عرس الدم»، «فاتن»، «معركة الملوك الثلاثة»، «لالة حبي»، أو «زقاق السنونو».

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة