تركيا.. تتويج المخترع المغربي فؤاد فقيري بالمعرض الدولي للاختراعات بأضنة

توج المخترع المغربي فؤاد فقيري، اليوم السبت، بالميدالية الذهبية خلال الدورة التاسعة للمعرض الدولي للإختراعات، المقام بمدينة أضنة التركية من 2 إلى 6 أكتوبر.

كما حصل المخترع المغربي، خلال هذا الحدث الدولي المنظم بالموازاة مع فعاليات مهرجان “تكنوفيست-2024” لتكنولوجيا الطيران والفضاء، كذلك على جائزة (The best academic award) المسلمة من طرف المكتب التركي للملكية الفكرية.

ويتعلق مشروع المخترع المغربي بجهاز لتوليد الطاقة الكهربائية النظيفة ذو مردود أفضل من الطاقة الشمسية والريحية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عبر السيد فقيري عن فخره العميق بهذا التتويج الجديد، الذي ي عد الرابع في عام 2024، بعد أن سبق له الحصول على جوائز مماثلة في جنيف وطوكيو والكويت. وأكد على اعتزازه الكبير بتمثيل المملكة المغربية بأفضل صورة في المحافل العلمية الدولية.

وأعرب عن سعادته البالغة بحصوله على الميدالية الذهبية رغم المنافسة المحتدمة من قبل المخترعين الأتراك والدوليين في معرض أضنة.

وبخصوص اختراعه، أوضح فقيري أن الجهاز الذي ابتكره يختص بتحويل الطاقة المغناطيسية القوية وطاقة الجاذبية إلى طاقة حركية دائرية، ومن ثم إلى طاقة كهربائية خضراء ومستدامة.

وأضاف أن هذا المشروع، الذي نال براءة اختراعه في شهر نونبر 2023، سي حدث نقلة نوعية في مجال توليد الطاقة، نظرا لأهميته الكبيرة في حماية البيئة والحفاظ عليها. ي ذكر أن فؤاد فقيري قد حاز على الميدالية الذهبية في المعرض الدولي للاختراعات الذي أقيم بالكويت في فبراير الماضي، كما حصل على ميدالية مماثلة خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف في أبريل 2024.

وفاز المخترع المغربي بالجائزة الكبرى للنسخة الـ 38 للمعرض الدولي للاختراعات “وورد جونيوس كونفوسيون” الذي نظم بطوكيو شهر ماي الماضي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة