الدوري الفرنسي: سان جرمان يفشل في العودة إلى الصدارة وليون يواصل الانتصارات

عقب أوجاع الخسارة في دوري أبطال أوروبا، تلقى نادي باريس سان جرمان الأحد ضربة جديدة بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه نيس 1-1 ضمن المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم. في غضون ذلك، واصل نادي ليون سلسلة انتصاراته، محققا الفوز الرابع تواليا في مختلف المسابقات.

بعد تعادل مخيب للآمال، فشل نادي باريس سان جرمان، الأحد، في العودة إلى صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم. وعاد الفريق الباريسي بنتيجة هدف في كل شبكة من مباراته أم مضيفه نيس، برسم منافسات الجولة السابعة من الدوري. ويحتل سان جرمان المركز الثاني، خلف المتصدر موناكو، الذي فاز، السبت، على رين بهدفين مقابل هدف وحيد.

وبعدما منح التونسي علي عبدي التقدم لأصحاب الأرض (39)، جاءه الرد لمصلحة سان جرمان عبر البرتغالي نونو مينديش (52).

وبعد فوز موناكو، السبت، على رين 2-1 وتعادل سان جرمان، بات فريق الإمارة في صدارة الترتيب، برصيد 19 نقطة، بفارق نقطتين عن النادي الباريسي. أما نيس، فرفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز التاسع.

وهذه المباراة الثانية تواليا التي يفشل فيها فريق المدرب الإسبانيلويس إنريكي في تحقيق الفوز بعد الخسارة أمام مضيفه أرسنال الإنكليزي 0-2 في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال منتصف الأسبوع.

وعاد الجناح الدولي عثمان ديمبيلي إلى تشكيلة بطل فرنسا، بعدما استبعده إنريكي عن المباراة القارية الأخيرة بسبب “مشكلة التزام”.

ونجح نيس في انتزاع التقدم عن طريق المدافع الدولي التونسي عبدي الذي سدد كرة من خارج المنطقة ارتدت من قدم مينديش وخدعت الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما إلى داخل المرمى (39).

جاء الهدف نتيجة طبيعة لتفوق نيس خلال الشوط الأول، حيث كان الفريق الأفضل، ونجح في استخدام سلاح الهجمات المرتدة، ما أسفر عن حصوله على هدف التقدم الذي دخل على إثره إلى استراحة الشوطين متقدما.

لم ينتظر الضيوف طويلا لفرض التعادل في الشوط الثاني وتمكن ديمبيلي من إيجاد مينديش، الذي سدد كرة ضعيفة من مشارف المنطقة، لكنها ارتدت من قدم مدافع نيس الكندي مويز بومبيتو إلى داخل المرمى مباشرة (52).

وكاد البرازيلي ماركينيوس يمنح سان جرمان التقدم من كرة رأسية ارتدت من القائم (54) اثر تمريرة عرضية من البديل الكوري الجنوبي كانغ-إن لي.

انتصارات ليون
وحقق ليون فوزه الرابع تواليا في مختلف المسابقات، وجاء على حساب ضيفه نانت 2-0.

وسجل هدفي ليون الأرجنتيني نيكولاس تاليافيكو (22) ونيكولاس بالوا (54 خطأ في مرماه).

وتقدم ليون إلى المركز الثامن برصيد عشر نقاط بفارق نقطة عن نانت العاشر، الذي أخفق للمباراة الرابعة تواليا في تحقيق الفوز بعد أن تعادل مرتين وخسر مرة في المراحل الثلاث الماضية.

واستهل ليون مشواره ضمن مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بفوزين متتاليين أيضا على حساب أولمبياكوس اليوناني 2-0 ورينجرز الأسكتلندي الخميس 4-1.

وحقق ليون بداية قوية بعد أن افتتح تاليافيكو التسجيل إثر ركلة ركنية أحدثت دربكة داخل منطقة جزاء نانت، قبل أن يغمز الأرجنتيني كرة الجزائري سعيد بن رحمة في الزاوية البعيدة من المرمى (22).

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة