تصفيات مونديال 2026: المنتخب البرازيلي يفتقد خدمات فينيسيوس وميليتاو لمواجهتي الشيلي والبيرو

و.م.ع
أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن مهاجم ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور سيغيب عن المباراتين المقبلتين للبرازيل أمام الشيلي والبيرو ضمن تصفيات كأس العالم 2026 لكرة القدم، وذلك بسبب إصابة في العنق.

وذكر الاتحاد البرازيلي في بيان “كما تم الإعلان من طرف النادي الإسباني والقسم الطبي في السيليساو، فإن ه فينيسيوس أصيب يوم السبت خلال مباراة في الدوري الأسباني”.

واستدعى المدرب دوريفال جونيور لاعب وسط فولهام الانجليزي أندرياس بيريرا لتعويض فينيسيوس.

ويشكل غياب فينيسيوس، أحد أبرز النجوم الحاليين والمرشح القوي لجائزة الكرة الذهبية، ضربة جديدة للمنتخب البرازيلي الذي خسر أربع من مبارياته الخمس الأخيرة في تصفيات مونديال 2026.

وبعد ساعات قليلة من إعلان غياب فينيسيوس، أصدر الإتحاد البرازيلي بيانا جديدا أشار فيه الى غياب لاعب آخر من ريال مدريد، وهو المدافع إيدير ميليتاو الذي خضع لفحوصات في ساو باولو تبين على إثرها وجود “إصابة طفيفة في الفخذ الأيسر ستمنعه من اللعب” ليستدعى مكانه فابريسيو برونو، مدافع فلامنغو.

كما لجأ دوريفال جونيور الى تعويض ثلاثة لاعبين آخرين من القائمة الأولية بعد إصابتهم مع أنديتهم وهم حارس المرمى أليسون بيكر (ليفربول الانجليزي)، والمدافع غليسون بريمر (يوفنتوس الإيطالي) والظهير غييرمي أرانا (أتلتيكو مينيرو)، بكل من ويفرتون (بالميراس)، لوكاس بيرالدو (باريس سان جرمان الفرنسي) وأليكس تيليس (بوتافوغو).

ويلتقي المنتخب البرازيلي مع نظيره الشيلي في العاشر من الشهر الجاري في سانتياغو قبل أن يواجه البيرو في 15 من نفس الشهر في برازيليا.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة